Maarakeh online logo

m66

33

fees

fss   aass
تجمع الشركات المستوردة للنفط: سنتوقف عن تسليم المحروقات غدًا تضامنا مع تحرك قطاع النقل البري


♦️الأربعاء 12 كانون الثاني 2022   14:46سياسة

أعلن تجمّع الشركات المستوردة للنّفط (APIC)، في بيان انه "تضامنًا مع تحرّك اتّحادات ونقابات قطاع النّقل البرّي في لبنان، وحفاظا على السّلامة العامة وعدم تنقّل صهاريج المحروقات على الطّرقات، ستتوقّف الشّركات المستوردة للنّفط عن تسليم المحروقات في مستودعاتها يوم غد الخميس الواقع في ١٣ كانون الثاني ٢٠٢٢، على أن تعاود عملها كالمعتاد صباح يوم الجمعة ١٤ كانون الثاني 2022.".

يذكر أن رئيس اتحادات ونقابات قطاع النقل البري بسام طليس اعلن خلال مؤتمر صحافي من مقر الاتحاد العمالي العام قبل ظهر اليوم، أن "كل الاتحادات والنقابات التي أيدت تحرك يوم الغضب مشكورة، لا سيما قيادة الاتحاد العمالي العام وتجمع المزارعين ونقابة الشاحنات العمومية في مرفأ بيروت ونقابات الفانات في المدارس ونقابة المعلمين في المدارس الخاصة وغيرهم".

وتابع : "يوم غد الخميس، هو يوم غضب، وما يحكى عبر وسائل التواصل لن يغير من مسيرة اتحادات ونقابات قطاع النقل البري"، مؤكدا أن "عدم تنفيذ الاتفاق لغاية اليوم هو المشكلة مع الحكومة التي وافقت على الاتفاق ولم تنفذه".

واشار طليس الى أن "خلاصة الجمعيات العمومية التي انعقدت في جميع المناطق اللبنانية طالبت بتحرك شامل وكامل، خصوصا وأن السائق العمومي هو لبناني ومواطن عليه واجبات وله حقوق". وقال: "ان التحركات السابقة كانت رمزية وخجولة، واليوم تحركنا جاء نتيجة قرار صارم من القاعدة وهو فعلا يوم غضب".


النشرو


تجمع الشركات المستوردة للنفط: سنتوقف عن تسليم المحروقات غدًا تضامنا مع تحرك قطاع النقل البري



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo