Maarakeh online logo

m66

33

fees

fss   aass
غوارديولا أفضل مدرّب في إنكلترا

 المصدر: AFP02 : 00

▪️إختارت رابطة المدربين في الدوري الانكليزي لكرة القدم الاسباني جوزيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، مدرب العام للمرة الثانية في غضون أربعة أعوام، بعدما أعاد فريقه إلى قمة الدوري الممتاز.

وأشاد مدرب مانشستر يونايتد السابق "السير" أليكس فيرغسون، الذي اعلن عن اسم الفائز بالجائزة التي تحمل اسمه، بصفات نظيره الاسباني وحيا "النجاح الملفت" في استعادة لقب الدوري ووصول سيتي إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث سيخوض مواجهة انكليزية مئة في المئة أمام مواطنه تشلسي في مدينة بورتو البرتغالية السبت المقبل.

وقال فيرغسون: "حافظ غوارديولا دائماً على تواضعه وبقي عملياً. أحسن ويستحق ذلك".

من ناحيته، اعتبر غوارديولا ان الدوري الانكليزي هو "الأقوى، ومن بعيد"، في اشارة الى مسيرته التدريبية في بطولتي اسبانيا مع برشلونة وألمانيا مع بايرن ميونيخ.

وأضاف غوارديولا، الذي خلف مدرب ليفربول الالماني يورغن كلوب في سجل الفائزين: "الدوري الاسباني ممتع والدوري الالماني أيضاً، ولكن هذه البطولة (انكلترا) بسبب الظروف المناخية وعدد المباريات بين تشرين الثاني وشباط، والبُعد البدني، فهي الدوري الأصعب".

واختار أعضاء رابطة المدربين في الدوري، مدرب نوريتش سيتي الألماني دانيال فاركيه أفضل مدرب في الدرجة الاولى (الثانية فعلياً) بعدما قاد فريقه إلى الدوري الممتاز في الموسم المقبل، وإيما هايز الفائزة بلقب ثان على التوالي مع تشلسي أفضل مدربة لفريق نسائي.

كما نال لاعب ليفربول السابق ومدرب الرينجرز الاسكتلندي الحالي ستيفن جيرارد، جائزة خاصة بعدما انهى الموسم من دون أي خسارة في 38 مباراة في الدوري الاسكتلندي ليتوّج باللقب.


غوارديولا أفضل مدرّب في إنكلترا



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo