Maarakeh online logo

m66

33

fss   aass
الأخبار عن محاولات خطف تلامذة مدارس أرعبت الأهل والقوى الأمنية تُطمئن


02 تشرين الأول 2019 00:19
صورة عن بيان المدرسة ولجان الأهل
تفاعل خبر تعرض تلامذة لمحاولة اختطاف امام مدارس الليسه فردان 1 و2، وتبادل اللبنانيون على مختلف المستويات الخبر الذي اربك الاهالي فشددوا على اولادهم عدم التعاطي مع اي شخص غريب خارج سور المدرسة وذهب البعض الى تنبيه اولاده بعدم الخروج من المدرسة حتى وصول الاهل او عند خروجهم من باص المدرسة الى البيت، وطرحت اكثر من علامة استفهام حول ما يجري وما هي التدابير المفترض بالدولة ان تتخذها لحماية الاطفال من عصابات الخطف.

وأعلنت قوى الامن الداخلي على حسابها على «تويتر»: «لقد ‏تناقلت وسائل الإعلام أخباراً حول شبكات لخطف الأطفال من أمام المدارس. بعد التحقيق، تبين انه لم تحصل اي عمليات خطف للأطفال من امام المدارس، كما ان الأخبار المتداولة حول محاولات الخطف غير دقيقة والتحقيق ما زال مستمراً في حالة واحدة. إن قوى الأمن تطمئن المواطنين الى عدم الخوف والقلق».

وكان قد نُشِرَ خبر امس ان امرأة كبيرة بالسن ترتدي عباءة حاولت ان تخطف تلميذة صغيرة تحت عباءتها لكن الفتاة صرّخت، فاضطرت الخاطفة للهرب ولم يستطع احد اللحاق بها واختفت، كما ان تلميذاً من صف الاول متوسط تعرض لمحاولة خطف من المدرسة عينها عندما ركن جيب «مفيم» امامه وقال له: اهليتك بعتوني اخدك، لكن وصول امه في تلك اللحظة وتحدثها معه على الهاتف افشل المحاولة وفرً الخاطفون الى جهة مجهولة.

وقد ابلغ الاهالي ادارة المدرسة التي اعلمت الأجهزة الأمنية بالأمر وطلبت منها اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة في محيط المدرسة. وبالفعل فقد باشرت شرطة بيروت وفصيلة الروشة تحقيقاتها وبدأت مشاهدة الكاميرات.

وأكدت أمينة سر إتحاد لجان الاهل وأولياء الأمور في المدارس الخاصة السيدة لما الطويل ما حصل ولا سيما أن هؤلاء الطلاب ليسوا اطفالا ورووا ما حصل معهم وقد قدم مدير المدرسة محضرا بذلك امام القوى الأمنية. ودعت الأهل الى اخذ كل الحيطة والحذر عند توصيل او استلام اولادهم من المدرسة وتنبيهم بألا يتعاطوا مع أشخاص لا يعرفونهم، كذلك طلبت من ادارة المدارس التشدد في موضوع تسليم التلاميذ والتأكد من هويتهم وهذا ما تفعله غالبية المدارس اللبنانية.

وأصدر اتحاد لجان الاهل واولياء الامور في المدارس الخاصة بياناً جاء فيه: يتم تداول رسائل صوتية بين الاهل منذ صباح اليوم بخصوص حوادث امنية حصلت مع اطفالهم عند مدخل احدى المدارس ، بعد التأكد من صحة الحوادث عبر تعميم صدر عن المدرسة.فالإحتياط واجب خصوصاً عندما المسؤولين لا يقومون بالواجب .

كما أعلن رئيس إتحاد لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية ، كامل ريشاني انه في ظل ما جرى ويجري في البلد من فوضى ومآسي، ومحاولة خطف الأطفال ،ظهر بشكل واضح التقصير في المعالجة من قبل الدولة ، لذا نطلب من الأهل والمدارس أخذ الحيطة والحذر، الإحتياط واجب، ولا داعي للهلع والقلق .

وكانت ادارة المدرسة اصدرت بياناً باللغتين العربية والفرنسية جاء فيه: لقد اخبرنا اثنان من اولياء الامور في المدرسة عن حوادثتتعلق بسلامة اطفالهم خارج حرم المدرسة، وقد قمنا بابلاغ الاجهزة الامنية، وطلبنا اليهم انتخاذ التدابير اللازمة في المنطقة المحيطة بالمدرسة، من جهتنا سنعمل على توعية جميع الطلاب على معايير الامن والسلامة العامة كما اننا نطلب الى الاهالي تذكير اطفالهم بضرورة عدم التعاطي مع الغرباء في الشارع.
اللواء


الأخبار عن محاولات خطف تلامذة مدارس أرعبت الأهل والقوى الأمنية تُطمئن



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo