Maarakeh online logo

m66

33

fss   aass
تحرّك لمتعاقدي الثانوي والأساسي اليوم أمام «التربية» ومتعاقدو المهني يستمرون في إضرابهم المفتوح


♦️ينفذ  حراك المتعاقدين  الثانوي والاساسي  تحركاً مطلبيا امام وزارة التربية اليوم الاثنين  الساعة الحادية  عشرة صباحاً.    


وأعلن في بيان انه «تواصل مع كل من عضو لجنة التربية النائب علي فياض والنائب حسن عز الدين، وبحث معهما في كيفية تذليل العقبات من أمام اقتراح قانون احتساب عقود المتعاقدين كاملة».


وأشار البيان الى «ان النائبين فياض وعز الدين أكدا للحراك انهما وكتلتهما يتابعان عن كثب هذا الاقتراح حتى تذليل العقبات التي تعيق اقراره».


*واستغرب قدامى متعاقدي التعليم الأساسي الرسمي في بيان «كلاما لرئيس الرابطة يتهمنا فيه بضرب المدرسة الرسمية متذرعا بمصلحة الطالب، وأنه يثق بوزير التربية والمدير العام، والآن جاء دورنا لنضع هذا الكلام برسم الرأي العام».


أضاف البيان: «إن الرابطة التي أطاحت بعام دراسي سابق لتحصيل السلسلة، ورئيس رابطتها السابق الذي ردد قائلا: «لم نفكر بالمتعاقدين حين قررنا التوقف عن التدريس»، فإذا سألنا النقابي: «هل كنت تثق بكلام المدير العام والوزير آنذاك؟ أم أن حقوقكم مقدسة ومنزلة بالقرآن والإنجيل؟ 


وتابع: «إذا كان هناك من يريد ضرب المدرسة الرسمية بالتأكيد ليس المتعاقد بل الروابط التي تتهمنا حينا بتنفيذ أجندة خارجية وحينا آخر بالشرزمة.... سبق وقلنا كلمة واحدة أن لا للعودة قبل احتساب العقد كاملا....واعتبر أن «القدح والذم بالمتعاقد لا يثنيه عن قراره، وكلامك نضعه برسم وزير التربية، وكل إنسان شريف وجه البوصلة نحو المطالبة بتنفيذ العدل».


*انضم الأساتذة المتعاقدون في معهد ومدرسة مشمش الفنية الرسمية إلى زملائهم في المهني، وأعلنوا الإضراب المفتوح حتى تحقيق مطالبهم.


*واكد متعاقدو المهني في الضنية «استمرارهم في الاضراب»، وذلك تجاوزا لقرار رابطة التعليم المهني، لأن «المتعاقد ينقطع مدخول في ظل الاضراب خلافا لأساتذة الملاك».


واعتبر المتعاقدون في بيان ان «تعليق رابطة التعليم المهني للاضراب، لن يثنينا عن المضي في تحقيق مطالبنا المحقة، فالتعليم المهني قائم على عاتق المتعاقد وليس على اساتذة الملاك الذين يتقاضون اجرا دون عمل، ما يناقض مبدأ وزير التربية».


واكدوا «الاستمرار في الاضراب تماشيا مع قرار لجنة متعاقدي التعليم المهني»، طالبين من الزملاء «عدم الرضوخ لضغط المديرين الذين اعلنواالمباشرة بالتعليم لان ذلك من واجبهم، ولكن لا يحق لهم منعكم من الاضراب»، شاكرين «للمديرين الداعمين لنا ضمنا».


*تمنى المكتب التربوي في تيار «المرده»، في بيان «إنصاف المعلمين المتعاقدين في التعليم المهني والتقني وتلبية مطالبهم المحقة من احتساب كامل ساعات العقد وادخالهم الضمان الاجتماعي ودفع مستحقاتهم شهريا والعمل على تثبيتهم نظرا للحاجة القصوى لهم».


وأمل المكتب «ان يصار الى ذلك، لما فيه مصلحة الاساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني للحفاظ عليهم وعلى عائلاتهم وعلى القطاع التربوي المهني والتقني في ظل هذه الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها جميع اللبنانيين».


* واكد قطاع تربية في حركة الإستقلال، تأييده الكامل لتحرك الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني، وقرارهم بالإضراب لحين تحقيق مطالبهم التي نعترف بأحقيتها. وطالب الدولة ومسؤوليها بضرورة الإسراع في النظر بمطالبهم والعمل على تحقيقها. فالإقفال القسري الذي تفرضه الجهات الحكومية في البلاد يهدّد هؤلاء الأساتذة بلقمة عيشهم، ناهيك عن الإجحاف الذي يعيشونه أساساً بسبب التأخير .

اللواء


تحرّك لمتعاقدي الثانوي والأساسي اليوم أمام «التربية» ومتعاقدو المهني يستمرون في إضرابهم المفتوح



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo