Maarakeh online logo

m66

33

fss   aass
هنادي بري : لا تقليص لعدد الساعات التعليمية للاساتذة في التعليم المهني


مرجعيون
فى: يناير 23, 2021فى: ثقافة
♦️تقول المديرة العامة للتعليم المهني والتقني هنادي برّي لـ”لبنان24″ أنّ “الإضراب سينتهي يوم الإثنين والتعليم سيعود إلى طبيعته”، مشيرة إلى أنّ “موضوع احتساب عدد ساعات التدريس كاملة (احتساب الحصة ساعة تدريس واحدة مثل العادة) قد جرى حلّه”، وبالتالي لا تقليص لعدد الساعات التعليمية.

وأوضحت برّي أنّ “المطالبات بالتثبيت وبالحصول على الضمان الاجتماعي ليست في وقتها في ظلّ الأزمات التي يعيشها البلد”، وقالت: “أنا مع الأساتذة في مطالبهم ولكن يجب أن يكون هناك منطق في الأمور، ويجب عدم استغلال الظروف”.

وعن موضوع تقليص عقود الأساتذة التي تتحدد بـ30 أسبوعاً، قالت بري: “ما قمنا به هو تقليص للمنهاج لـ20 أسبوع، وهذا الأمر هو لمصلحة الطالب ولا يمس بعقد الأستاذ. أما الأسابيع الـ10 الأخيرة فقد تُرِكت كاحتياط وهي منصوص عليها ضمن العقد وبإمكان الأستاذ أن ينفذها من خلال أعمال عديدة مع الطلاب”، وأضافت: “كل أستاذ يجب أن يتقاضى مستحقاته وفق الساعات المنفذة”.

وفي ما خصّ موضوع القبض الفصلي للأساتذة المتعاقدين، لفتت المديرة العامّة للتعليم المهني إلى أنّها “كانت تعمل على صيغة تتيح لهم الحصول على مستحقاتهم على مرحلتين في السنة: الأولى بعد شهر شباط والثانية بعد شهر حزيران، لكن وضع البلد لم يسمح بذلك، لكن هذا الأمر هو حقهم

بدورها، نفت بري لـ”لبنان24″ ما يُشاع بشأن الإستمارة التي يتم الترويج لها، وقالت: “لم نُرسل بشكل رسمي استمارة إلى المدراء، بل قلنا لهم أن أي أستاذ يريد المشاركة في الإضراب وضع فراغٍ في الخانة المخصصة له حتى يتمكن أستاذ آخر من إعطاء ساعة تدريس في توقيت الأستاذ المنخرط في الإضراب، وذلك من أجل حسن سير برنامج التعليم للطلاب، على أن يتمكن الأستاذ المشارك في الإضراب من تدريس ساعته لاحقاً”.

وأضافت بري: “الإضراب هو حق الأساتذة الشرعي، ولا يمكن لأي أحد أن يحاسبهم على ذلك أو يمسّ بعقودهم”.


هنادي بري : لا تقليص لعدد الساعات التعليمية للاساتذة في التعليم المهني



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo