Maarakeh online logo

m66

33

fees

fss   aass
مارادونا والطفلة..قصة تحكي الجانب الإنساني في حياة الأسطور

♦️سنة 1995 بفترة إقامة مارادونا بـ كوبا للتعافي من الإدمان بضيافة صديقه الزعيم الكوبي " فيدل كاسترو " تشاء الصدف إنه مارادونا يشارك بإحتفال ذكرى الثورة الكوبية إللي كان القائم على تنظيمه الحزب الشيوعي ، الإحتفال كان يشارك بيه شخصيات مرموقة جداً سياسياً وفنياً ورياضياً وادبياً من جميع أنحاء العالم ..

على وقع أنغام موسيقي " الهافانا فيالا " الكوبية دخلت طفلة صغيرة عمرها 8 سنوات قاعة " الستريل بلورن " وتقطع المقطوعة الموسيقية إللي دفعت الضيوف لرقص الرقصة الكوبية " هافانا بانانا " العيون كلها تباوع على الطفلة بإشمئزاز كانت هدومها متوسخة وملامحها تكاد تكون مخفية وراء دهن السيارات والدخان ..

بغض النظر عن شلون گدرت تدخل الحفلة لكن البنت إنعاط عليها وإنطردت وهي حاطة وجها بالأرض والدموع على خدها واحد بس هو إللي أثر بية الموقف هذا وطلع برة الحفلة وجاب البنت إللي كانت گاعدة على الرصيف وهي تبكي ويدخلها الحفلة ويرقص وياها رقصة "هافانا بانانا " لأكثر من ساعة ويترك كل الضيوف وكل إللي يريدون يتصورون وياه ..

مارادونا أخذ البنت من ايدها ودخل بيها غرفة كاسترو وقطع إجتماع كان يعقده كاسترو مع الرئيس الكولومبي ومجموعة من سفراء العالم وگال بمنتهى الغضب " أنظر يا صديقي أننا هنا نشرب ونغني ونرقص على شرف ثورة ولازال هنا أطفال يمنعون من أن يشاهدونا ونحن ندعر ، انظر يا فيدال ، أنظر يا صديقي " ..

بسبب الموقف هذا فيدل كاسترو أصدر قانون معروف جداً أسمة " المرسوم الأبيض " إللي يمنع عمالة الأطفال والشباب بفترة الدراسة ويحمل الدولة مسؤولية أكلهم وشربهم وتعليمهم ويمنع عمالة الأطفال الإناث خاصةً إلا بموافقة كتابية من فيدل نفسه ، بعد كم سنة القانون هذا راح يكون سبب بتعليم وتوظيف أكثر من 70% من الجيل الرابع بعد الثورة الكوبية ..

هذا مارادونا الإنسان إللي أكو ناس تفتي بعدم الترحم عليه ، مارادونا إللي يمكن إنه تشوف الله بداخله ..

عشاق منتخب الارجنتيني التاريخي


مارادونا والطفلة..قصة تحكي الجانب الإنساني في حياة الأسطور



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo