Maarakeh online logo

m66

33

fss   aass
في ذكرى رحيل صديقي علي رومية


✍فوزي سليمان
▪️يقترب الوقت الذي أحس فيه بتلك اللحظات المؤلمة التي تلقيت فيها نبأ وفاة صديق لي شكل لي حالة صدمة نتيجة بحادث سير مروع قبل اكثر من عشر سنوات. هكذا تلقيت الخبر كالصاعقة على رأسي نبأ مصرع الصديق العزيز علي ...

أعتبرته أخاً، لن يعد في يوم من الايام ليعيد عبارات المحبة بعد فقدانه ، عن دنيا اشتقات لمسات حنانه و عن أزقة الشوارع الضائعة، وسط زحام الخطر على أطراف البشر.
إن الشوق لرؤيته يزيد يوماً بعد يوم، لكن ساعة الرحيل انذاك دقت، لتزيد من معاناة ذكراه وبعده عن كل من يحب ألماً، زاد فيً على مدار الزمن، إرتبطت معه نبضات قلبي، وتسارعت في الخفقان إلى درجة أني أحسست بأن قلبي كاد يخرج من موضعه إلى غير العودة بي وبه بعيداً عن سلبيات ما يولد كل يوم من تناقض فينا نحن البشر، رغم أني قد تولد لدي شعور الياس بأن غياب أعز صديق لي قد أفقدني رونقا وتفاعلا مع البشر، ففقدان الحب والخير في هذا الزمان يعني فقدان الأمل إلى أبعد ما هو موجود.
صديقي علي ، هكذا نطق قلبي باسمك، ألف عبارة محبة، أتذكر يوم جلوسنا على ما وقفت فينا علامات التعجب، وطرح السؤال في الوقت الضائع، ما من مجيب يرد لي تلك الأماني التي تمنيتها في ظل أمانيه. نحو مستقبلٍ لم تكتمل فيه نهاية حلم أصبح جزء من كابوس يومي، قد فرض علي أن أعيش الحلم والحقيقة وحدي دون وجوده، غاب عني ساعة شوقي له. تمنيت يا صديقي إن لم تكن فيً لحظات حزن أعيشها بعيداً عنك، أن أعيش دوماً على ذكرى وجودك بدوم ألم وحزن... بعيداً عن البكاء ... إلى إبتسامتك الرائعة التي إفتقدتها دوماً، ما أجملها من إبتسامة ، أرى فيها طفلاً أرتسم عليه صورة البراءة الجميلة. يا ليت تلك الأيام تعود وأدفع بها كل لحظة من عمري لتسجل يوم بعدك عني هو الفراق بعينه.. وداعاً صديقي في ذكرى رحيلك قد إزدانت الدنيا بضحكات إبتسامتك، وبكى فيها قلبي على غيابك.


في ذكرى رحيل صديقي علي رومية



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo