Maarakeh online logo

m66

33

fss   aass
هذا ما أبلغه الحريري لـ عون



رصد موقع ليبانون ديبايت  |  2020 -تشرين الأول -12


إلتقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون صباح اليوم الإثنين في القصر الجمهوري بعبدا الرئيس سعد الحريري، للبحث في "الشأن الحكومي".
وبعد لقائه عون صرّح الحريري، قائلاً: "المبادرة الفرنسية هي الفرصة الأخيرة لوقف الإنهيار وإعادة إعمار بيروت، والجميع يُدرك هذا الأمر ويعرف أنّ لا وقت لدينا لإضاعته على المهاترات السياسية".
اعلان
وأضاف: "أساس المبادرة الفرنسية هو الإصلاح وتقوم على تشكيل حكومة إختصاصيين وعدم وجود أحزاب فيها".
وقال الحريري: "أنا أعتمد على وعي الأفرقاء السياسيين ومواقفي تتطابق مع مواقف الرئيس عون، وهذا يشجعني على المضي قدماً بهذه المبادرة".
وتابع: "أبلغت الرئيس عون أنني سأرسل وفداً للتواصل مع جميع الكتل السياسية، للتأكد بأنها ملتزمة بكل بنود المبادرة الفرنسية التي طرحها الرئيس ماكرون في قصر الصنوبر".
وأكّد الرئيس سعد الحريري، أن "الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تعهد بإخراج لبنان من الأزمة وقد أبلغت الرئيس عون أنه إذا تبيّن لي أن قناعة الكتل لإعطاء مثلما تم الإلتزام أمام ماكرون فعلى الحكومة تنفييذ كل الاصلاحات الواردة في المبادرة".
وأمّا الرئيس عون، أكّد خلال اللقاء "وجوب تشكيل حكومة جديدة بالسرعة الممكنة، لان الأوضاع لم تعد تحتمل مزيداً من التردي، وشدّد على ضرورة التمسك بالمبادرة الفرنسية".


هذا ما أبلغه الحريري لـ عون



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo