Maarakeh online logo

m66

33

fss   aass
الحريري بحثت تحضيرات العام الدراسي والتعايش مع «كورونا» وشؤوناً زراعية 14 تموز 2020.

أقسام أخرى  |  تربية وشباب

صيدا - ثريا حسن زعيتر:
♦️عقدت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون اجتماعين مع مديري مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار الرسمية والخاصة، خُصّصا للتشاور في شؤون وشجون القطاع والتحضير للعام الدراسي المقبل في حال تقرر العودة الى التعليم في ظل استمرار ازمة كورونا، واستباق هذه العودة بتدريب الطلاب والأهل والمعلمين والعاملين في المدارس على الاجراءات الوقائية الواجب اتخاذها داخل البيئة المدرسية.


وأشارت الحريري في مستهل الإجتماعين الى انه «سنضطر لأن نتعايش مع الفيروس، لأن لا احد يعرف متى ينتهي، وهذا الأمر يتطلب المزيد من تعزيز اجراءات الوقاية لتصبح نمطا ملازما للحياة اليومية ... كنا قد بدأنا منذ فترة مع الصليب الأحمر اللبناني بسلسلة ورش عمل مع مختلف القطاعات في صيدا والجوار من اجل مواكبة عودة الحياة بشرح وتعميم ثقافة الوقاية خلال العمل .. ورغم انه بالنسبة للعام الدراسي المقبل لا شيء واضحا حتى الآن، رأينا ان نتشاور واياكم بمدى امكانية تحضير أنفسنا ومدارسنا لكيفية العودة لمدرسة ما بعد كورونا».


وقدّم رئيس مركز صيدا في وحدة ادارة الحد من مخاطر الكوارث في الصليب الأحمر اللبناني شوقي عنتر ومنسقة محافظتي الجنوب والنبطية زهراء فحص شرحا عن برامج التدريب التي ينفذها الصليب الأحمر اللبناني من اجل مواكبة عودة الحياة والتعايش مع كورونا.


كما استقبلت الحريري في مكتبها ببيروت، وفدا زراعياً من منطقتي البقاع وعكار، يرافقه المنسق العام لقطاع النقابات العمالية في «تيار المستقبل» نجيب أبو مرعي، حيث تم خلال اللقاء استعراض «شؤون القطاع الزراعي وتحدياته في المنطقتين وسبل تنشيطه والنهوض به ولا سيما في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها لبنان وتنعكس على مختلف القطاعات ولا سيما الزراعي».


وإثر اللقاء، أشار أبو مرعي إلى أنّ «البحث تناول سبل تفعيل القطاع الزراعي والاجراءات التشريعية التي تساهم في تنشيط العمل الزراعي، كما جرى عرض للواقع والحاجات التي تهم المزارعين بالأرقام والمعطيات بهدف البحث في إمكان وضع خطط فاعلة بالتنسيق مع المختصين وكذلك مع الجامعات التي لديها اختصاصات زراعية لYجراء دراسات علمية يمكن ان تطبق على بنيتنا الزراعية من ناحية الأراضي والخبرات الزراعية وزيادة فرص العمل في هذا المجال».

اللواء


الحريري بحثت تحضيرات العام الدراسي والتعايش مع «كورونا» وشؤوناً زراعية  14 تموز 2020.



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo