Maarakeh online logo

m66

33

fss   aass
حارة صيدا تنجو من عمل إرهابي في ذكرى عاشوراء

صالح الزين صالح الزين
شعبة المعلومات توقف خبيراً في إعداد أحزمة ناسفة واستخدامها، يعمل لصالح تنظيم “داعش” الإرهابي…
الموقوف كان يخطط لإستهداف تجمعات بشرية وخاصة إحتفالات العاشر من محرم (عاشوراء) في حارة صيدا…

العربي بىس

أعلنت قوى الأمن الداخلي اللبناني في بيان لها اليوم الأربعاء 18/10/2019، عن توقيف داعشي في منطقة حارة صيدا جنوب البلاد كان يحضّر لاعتداءات، وهو سوري وقد اعترف بدخوله الأراضي اللبنانية برفقة شقيقه بطريقة غير شرعية قبل نحو عامين.

الموقوف تواصل بحسب الأمن الداخلي قبل فترة مع أحد كوادر داعش في سوريا وأرسل له صوراً وفيديوهات لمناطق وأشخاص، كما أرسل صورة لتجمّع أشخاص في بيروت وأخرى لإحدى خيم توزيع الطعام في حارة صيدا، وتداول مع كادر تنظيم داعش في سوريا في موضوع شراء أسلحة حربية من لبنان.

وأشار الأمن الداخلي إلى أن الداعشي شرح بأن الخيمة هي لمناسبة عاشوراء، وأنها صيد ثمين واستهدافها يحتاج إلى قنبلة يدوية فقط.

الأمن الداخلي قال إن الموقوف قاتل مع داعش في ريف حلب الشمالي لمدة سنتين حتى إصابته فتحوّل الى العمل الإداري بالتنظيم وهو من مواليد عام 1999 وخبير في إعداد أحزمة ناسفة واستخدامها.

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة ، البلاغ التالي:
في إطار عمليات الأمن الوقائي، والإستباقي الجارية من قبل شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، لجهة متابعة نشاطات الخلايا الإرهابية، خاصة تلك المرتبطة بتنظيم “داعش” ونتيجة للجهود الإستعلامية والميدانية ، تمكنت هذه الشعبة من رصد وتحديد هوية شخص ينتمي إلى التنظيم المذكور، وتوقيفه في حارة صيدا، ويدعى : ج. ب مواليد عام 1999، سوري الجنسية…


حارة صيدا تنجو من عمل إرهابي داعشي ببركة الإمام الحسين(ع)
حارة صيدا تنجو من عمل إرهابي داعشي ببركة الإمام الحسين(ع)
بالتحقيق معه إعترف بما يلي:
بتاريخ 7/10/2017 دخل الاراضي اللبنانية برفقة شقيقه بطريقة غير شرعية. وخلال سيطرة داعش على المنطقة التي كان يقيم فيها تأثر بفكر التنظيم والتحق به وتابع دورة شرعية.

– قاتل في صفوف تنظيم داعش في ريف حلب الشمالي لمدة سنتين حتّى اصابته بشظية في بطنه فتحوّل الى العمل الإداري في التّنظيم.

– خبير في اعداد احزمة ناسفة واستخدامها.

– بعد قدومه إلى لبنان انزل تطبيقات الانترنت لمتابعة أخبار واصدارات التنظيم

– قام بالتواصل مع العديد من الذين يحملون فكر داعش وتبادل معهم مواده واصداراته واشترك بالعديد من المجموعات التي تعنى بنشر اخبار داعش واخرى دينية.

– منذ فترة قصيرة تواصل مع أحد كوادر التنظيم في سوريا عبر الانترنت وأرسل له العديد من الصور والفيديوهات لمناطق واشخاص كان يقوم بتصويرهم في لبنان منها صورة لتجمّع أشخاص في بيروت وصورة لإحدى خيم توزيع الطعام في حارة صيدا، وشرح بان الخيمة مخصصة لتوزيع الطعام بمناسبة ذكرى عاشوراء واعلمه ان هذه الأماكن صيد ثمين وان استهدافها يحتاج الى قنبلة يدوية فقط.

– تداول مع كادر تنظيم داعش في سوريا في موضوع شراء أسلحة حربية من لبنان .

– اوقف بتاريخ 2/9/2019 قبل تكليفه بأي عمل أمني لصالح تنظيم داعش من قبل الكادر في التنظيم في سوريا الذي كان يتواصل معه.

احيل الموقوف الى القضاء المختص بناءً لإشارته”.

المصدر


حارة صيدا تنجو من عمل إرهابي في ذكرى عاشوراء



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo