Maarakeh online logo

m66

33

fss   aass
تحديد موعد عيد الاضحى المبارك ولكن... ماذا عن موسم الحج للعام 2020



▪️حدد الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك موعد عيد الأضحى لعام 2020 في الدول العربية .

ومن المتوقع أن يولد هلال شهر ذي الحجة 1441 يوم الاثنين 20 تموز المقبل الساعة 21:33، أي بعد غروب الشمس، ويشاهد مساء الثلاثاء ، ليكون الأربعاء 22 غرة ذي الحجة، وتوافق الجمعة 31 تموز أول أيام عيد الأضحى المبارك ، كما صرح إبراهيم الجروان، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، بحسب صحيفة "الإمارات اليوم" .

وستكون وقفة يوم عرفة يوم الخميس 30 تموز، ويعتمد الوقت الفعلي على رؤية القمر لشهر ذو الحجة لعام 1441 هـ، وهو الشهر الثاني عشر والأخير من التقويم الهجري .

يشار إلى أن مسؤول كبير في وزارة الحج والعمرة السعودية، صرح لصحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، بأن السلطات تدرس إلغاء موسم الحج لأول مرة منذ تأسيس المملكة عام 1932 ، بعد أن تجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس "كورونا المستجد" 100 ألف .

ويبلغ عدد الحجاج سنويا نحو 2.5 مليون، وتظهر البيانات الرسمية أن إيرادات المملكة من الحج والعمرة تصل إلى نحو 12 مليار دولار سنويا .

وطلبت السعودية، في آذار الماضي، تعليق خطط الحج ووقف العمرة حتى إشعار آخر، وقالت المصادر لوكالة "رويترز" إن بعض المسؤولين ما زالوا يضغطون من أجل إلغاء الحج، الذي من المتوقع أن يبدأ في أواخر تموز .

*يعني ما في ذبيحة*

شبكة ايوب


تحديد موعد عيد الاضحى المبارك ولكن... ماذا عن موسم الحج للعام 2020



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo