Maarakeh online logo

m66

33

fss   aass
حفريات بلوك 4 النفطي في 15 كانون الأول

حفريات بلوك 4 النفطي في 15 كانون الأول
13 أيلول 2019
الشاطئ المقابل للبلوك 4
جبيل - نالسي جبرايل يونس

في الخامس عشر من شهر كانون الأول المقبل، تبدأ عملية الحفر في البلوك النفطي رقم 4 المقابل لشاطئ جبيل – البترون، وحسب التوقعات ان عمر المسار الاستكشافي في هذا البلوك سيمتد ما بين 55 و60 يوماً، يتوضح بنتيجته حجم كميات الغاز المفترض تواجدها. تليه مرحلة تحاليل والدراسات تستغرق شهرين.

وفي حين يأمل المواطنون ان يسهم استخراج الغاز في تحسين جزء، ولو بسيط، من الوضعين الاقتصادي والمالي الا ان ثمة اجراءات مواكبة منها اداري ومنها عسكري- امني ترافق بدء الحفريات.

وقد علم انه في موازاة عمل هيئة ادارة النفط على خط الاجراءات الادارية للحصول على التراخيص المطلوبة، يبرز الشق الامني، حيث تجري المفاوضات حول المتفجرات المستعملة في الحفر وصولا الى التنقل بين المنصة البحرية والقاعدة على الشاطئ والتي توجب استخدام زوارق ومروحيات ومدرجات لتحطّ فيها.

وقد حضر هذا الملف في سلسلة اجتماعات بادرت الى عقدها المؤسسة العسكرية مع المسؤولين في شركة توتال التي تتولى المفاوضات مع الجانب اللبناني باسم التحالف، وتم التوصل الى اتفاق على كيفية استخدام المروحيات الخاصة التي سيستعملها التحالف، ضمن ضوابط معينة تحصر مهمتها في الاطار النفطي البحت، مع تحديد منصات الهبوط والاقلاع.


حفريات بلوك 4 النفطي في 15 كانون الأول



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo