Maarakeh online logo

m66

33

fss   aass
نعمة جال في الأفران ومصادرة ربطات خبز يقلّ وزنها عن 1000غرام بيعت بـ1750


♦️جال وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمه في عدد من الأفران للتأكد من مدى التزامها بسعر وزن ربطة الخبز الرسمي.

وكشف الوزير نعمه خلال الجولة عن «وثيقة تبرهن عن وجود اتفاق ضمني بين عدد من الأفران، على ان تكون ربطة الخبز 900 غراماً بدلاً من 1000 غرام، كما انها بيعت بـ1750 ل.ل. ببعض المناطق الريفية بالأمس، ما يؤكد وجود كارتيل ضد القانون»، مشدداً على «أننا في دولة قانون لا تخضع للكارتيلات وما يحصل هو ابتزاز للقمة المواطن وسنقوم بكل ما يلزم من إجراءات لمعاقبة المخالفين».

وقال: «عملنا على دراسة علمية في الوزارة وأخذنا كل الكلفة بعين الاعتبار ونسبة 22% ربح صافي أكثر من عادلة، كما طالبنا النقابة إعطاءنا الفواتير وتبين لنا ان هناك معلومات مغالطة لمحاولة انقاص الوزن او رفع السعر وهو امر مرفوض».

وبعد أن كشف الوزير نعمه على المخالفات، تمت مصادرة ربطات الخبز التي يقل وزنها عن الـ1000 غرام في كل من «Wooden Bakery» الزلقا، «Moulin D’or» منصورية، «Pain D’or» بعبدا و»شمسين» في خلدة، وذلك بمؤازرة من أمن الدولة وبإشارة من القضاء المختص، كما تم تسطير محاضر ضبط بحق الأفران.

ونوّه نعمه بـ»التزام فرن «Keyrouz» جسر الباشا بسعر ووزن ربطة الخبز الرسمي، فقال: «هذا ما يؤكد ان الأفران تحقق ربحاً بعكس ما يدعي البعض».

وفي ختام الجولة وبعد مصادرة ربطات الخبز من أفران «شمسين» في خلدة، حضر صاحب الفرن رياض السيد للقاء الوزير نعمه، وأكد له «الالتزام بإنتاج ربطة الخبز على السعر والوزن الرسمي من الآن وصاعداً لحين استكمال المفاوضات مع وزارة الاقتصاد والتجارة»..

وكان وزير الاقتصاد رفع كتاباً إلى وزيرة العدل ماري كلود نجم يضم لائحة بأسماء المؤسسات المخالفة والمحوّلة الى القضاء في المحافظات كافة، والتي يبلغ عددها 520 محضر ضبط منذ 1 تشرين الأول 2019 ولغاية 6 آذار 2020.

وتمنّى نعمه «اتخاذ التدابير اللازمة للإسراع في البت بالمحاضر التي تم تسطيرها في حق هذه المؤسسات، والتشدّد في تطبيق القانون، وذلك تأميناً لحسن سير العمل وردع المخالفات وقمع الغش في الأسواق، لا سيما في هذه الظروف الصعبة التي تحتّم إعطاء الأولوية لضبط الأسعار والحدّ من جرائم الاحتكار والاستغلال، واتخاذ الإجراءات القانونية والوسائل الرادعة في حق المخالفين بأقصى سرعة».

البناء


نعمة جال في الأفران ومصادرة ربطات خبز يقلّ وزنها عن 1000غرام بيعت بـ1750



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo