Maarakeh online logo

m66

33

fss   aass
جلسة تشريعية في الأونيسكو: العفو العام وتشريع زراعة القنب أبرز القوانين

♦️انطلقت الجلسة التشريعية في قصر الأونيسكو، برئاسة رئيس مجلس النواب نبيه بري، لدرس وإقرار المشاريع واقتراحات القوانين المدرجة على جدول الأعمال وأبرزها العفو العام وتشريع زراعة القنب لاغراض طبية.
وطلب الرئيس بري من النواب تجاوز موضوع الاوراق الواردة.

اعتراض الجميل: مع بدء الجلسة التشريعية، اعترض النائب نديم الجميل على الظهور المسلح لعناصر مدنية، وردّ الرئيس نبيه بري بحدّة قائلا: "هؤلاء قوى امن داخلي في الخارج وشرطة مجلس النواب في الداخل".وتدخل النائب سامي الجميل قائلا: "تأكدنا ان العناصر الموجودة في الخارج ليست عناصر أمن بل عناصر حزبية مسلحة ومنطق الدولة والدستور لا يسمح لنا كأبناء دولة بأن نمر امام مسلحين".فردّ بري مجدداً: "هؤلاء قوى امن يا شيخ سامي".واعترض أيضا سامي الجميل على عدم اتخاذ الاجراءات الوقائية الكافية من فيروس كورونا، قائلا: "الميكرو الذي ينقل من نائب الى اخر كفيل وحده بنقل العدوى، وتلاميذ 6eme يدرسون اليوم عبر الإنترنت فلماذا لم تقم هذه الجلسة الكترونياً؟".

اقرار قرض: وأقر مجلس النواب مشروع القانون المتعلق بابرام اتفاقية قرض مقدم من البنك الدولي للإنشاء والتعمير لتنفيذ مشروع تعزيز النظام الصحي في لبنان.

وكان النواب بدأوا يتوافدون الى قصر الاونيسكو بانتظار انطلاق اعمال الجلسة التشريعية التي تستمر ثلاثة أيام. وقد فرض وباء كورونا عودة التشريع هذه المرة خارج ساحة النجمة.

وبعد ان اكتملت التحضيرات اللوجستية وانتشار القوى الامنية على المداخل المؤدية الى قصر الاونيسكو وقطع الطرق من حوله، خضع النواب الى عملية تعقيم كما ثبت جهاز لقياس الحرارة قدمته السفارة الصينية في لبان التي اشرفت امس على تركيبه، كما وزعت الاقنعة على النواب والجسم الاعلامي.

يذكر ان آخر جلسة تشريعية انعقدت في ساحة النجمة كانت في 27 كانون الثاني الماضي والتي خصصت لاقرار موازنة 2020 تلتها جلسة الثقة لحكومة الرئيس حسان دياب في 11 شباط الماضي.

المركزية


جلسة تشريعية في الأونيسكو: العفو العام وتشريع زراعة القنب أبرز القوانين



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo