Maarakeh online logo

m66

33

fss   aass
الصين: غوانغجو يضع الحجر الأساس لملعبه "العملاق" الكاتب: الميادين نت المصدر: وكالات +


المصدر: وكالات + الميادين نت
16 نيسان 2020

♦️وضع نادي غوانغجو ايفرغراندي، حامل لقب الدوري الصيني لكرة القدم، الحجر الأساس لملعبه الجديد والذي ستبلغ تكلفته 12 مليار يوان (1,7 مليار دولار أميركي)، حيث سيصبح هذا الملعب واحداً من أكبر ملاعب كرة القدم بسعة تتخطى المئة ألف متفرج.

ومن المقرر أن يكون الملعب جاهزاً في نهاية العام 2022، بحسب ما ذكرت وكالة شينخوا الرسمية للأنباء.

وسيكون "ملعب غوانغجو ايفرغراندي لكرة القدم"، محاطاً بتصميم على شكل "زهرة اللوتس"، في إشارة إلى كنية "مدينة الزهرة" التي تعرف بها غوانغجو الواقعة في جنوب البلاد.

ويبلغ متوسط جماهير حامل لقب الدوري الصيني 8 مرات وبطل آسيا في مناسبتين، نحو خمسين ألف متفرج في المباريات المقامة على أرضه.

ويعد "استاد 1 أيار/مايو" في العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ، أكبر ملعب كرة قدم في العالم حيث يتسع لـ 150 ألف متفرج، يليه ملعب "سولت لايك ستاديوم" في كالكوتا الهندية (120 ألفا)، ويأتي ملعب "كامب نو"، في المرتبة الثالثة بسعة 99 ألف متفرج، وهو الأكبر في أوروبا.

وأقدمت الحكومة الصينية على خطوات كبيرة لتسويق اللّعبة في البلاد في السنوات الأخيرة، حيث يتم بناء العديد من الملاعب الحديثة.

ويقوم غريم غوانغجو، نادي شنغهاي سيبغ، ببناء ملعب جديد يتسع لـ33 ألف متفرج وسينتهي العمل به في 2021.

ومن المقرر أن تستضيف الصين كأس آسيا 2023، وقبلها النسخة الأولى من كأس العالم للأندية بصيغتها الجديدة.

وكانت هذه البطولة مقررةً في صيف العام 2021، قبل أن يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، عزمه على إرجائها، بعد تأجيل نهائيات كأس أوروبا وبطولة كوبا أميركا إلى عام 2021 بسبب تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19".


الصين: غوانغجو يضع الحجر الأساس لملعبه



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo