Maarakeh online logo

m66

33

fss   aass
حركة المطار

سفر ميمون 10-4-2020
المطار - درويش عمار
♦️في ظل استمرار الظروف الصعبة التي يشهدها لبنان والعالم من جرّاء تفاقم اخطار فيروس كورونا على صحة النّاس وعجز الحكومات والدول حتى الآن عن إيجاد لقاح أو دواء يحد من خطورة هذا الوباء، تحل الأعياد المجيدة لدى الطوائف المسيحية والرجاء كل الرجاء ان يتم التوصّل إلى القضاء على هذا الفيروس بأسرع ما يُمكن والحد من الإصابات والوفيات الناتجة عنه علّ الدعوات والصلوات إلى الله تعالى تؤدي إلى ما يريح العالم من الخوف والقلق الناتج عن هذه الجائحة.

اما بالعودة إلى نشاط وحركة مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت فقد سجلت في 8/4/2020: 17 حركة طيران و24 راكباً توزعت على الشكل التالي:

حركة الطائرات: هبوط 8 رحلات إقلاع 9 رحلات، حركة الركاب: وصول 23 راكباً، مغادرة راكب واحد، وترانزيت: لا أحد.

وأمس الخميس حطت في المطار 4 طائرات تابعة لشركة طيران الشرق الأوسط نقلت على متنها حوالى 443 راكباً من بينهم 9 أطفال، وذلك من ضمن خطة إعادة المغتربين والطلاب اللبنانيين من الخارج. وهذه الرحلات وصلت على التوالي من الدوحة، فرانكفورت، أكرا ولندن، كما وصلت طائرتي شحن احداها للخطوط الجوية القطرية والثانية لشركة DHL.

كذلك يتوقع وصول 4 طائرات شحن اليوم الجمعة لكل من طيران الإمارات، الخطوط الجوية القطرية، مصر للطيران وشركة DHL.

ومن المقرّر ان تستمر عملية اجلاء المغتربين والطلاب اللبنانيين من الخارج يومي السبت 11 نيسان والاثنين 13 نيسان، بحيث تصل إلى بيروت يوم غد السبت رحلات من روما، دبي، الكويت ولوندا.

وتصل يوم الاثنين في 13 نيسان 4 رحلات ايضا من لندن، باريس، جدّة وليبروفيل، فيما قرّر الحكومة اللبنانية وقف هذه الرحلات اعتبارا من الثلاثاء القادم، وذلك لاجراء عملية تقييم للمراحل التي نفذت في ضوء ظهور عدد من الإصابات في صفوف بعض العائدين إلى لبنان من الخارج، خلال الفترة السابقة.

على أمل ان تؤدي الإجراءات والتدابير الصحية المتخذة في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت وفي المطارات الأخرى التي يحضر منها العائدون إلى لبنان كما على متن الطائرات ايضا للحد من أي خطر لوقوع اصابات مماثلة لتلك التي ظهرت الأسبوع الماضي على بعض الرحلات.

اللواء


حركة المطار

حركة المطار



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo