Maarakeh online logo

m66

33

fees

fss   aass
معهد طبي أسترالي: عقار مضاد للطفيليات يقضي على “كورونا” في 48 ساعة

المصدر: مرايانا
----
أظهرت دراسة لمعهد الطب الحيوي في جامعة موناش الأسترالية، حول عقار إيفرمكتين (Ivermectin)، نتائج واعدة في مكافحة فيروس كورونا المستجد الذي يتسبب في مرض كوفيد19.

كريم الهاني
: 3 أبريل 2020

ووفقا لموقع “7نيوز” الأسترالي، الذي أورد الخبر، الجمعة 3 أبريل 2020، فإن الدراسة بينت أن جرعة واحدة من هذا العقار المضاد للطفيليات، يمكن أن توقف الفيروس من النمو داخل الخلايا.

وقال الدكتور كايلي واغستاف: “وجدنا أن جرعة واحدة يمكن أن تزيل أساسا جميع الحمض النووي الريبي الفيروسي (إزالة فعالة لجميع المواد الوراثية للفيروس) في غضون 48 ساعة”، مضيفا أنه “في 24 ساعة، يمكن أن نلاحظ تراجعا ملموسا للفيروس”.

وليس معروفا بعد كيف يعمل العقار ضد الفيروس، لكن من المحتمل، بحسب الموقع ذاته، أنه يمنع الفيروس من تثبيط قدرة الخلايا المضيفة على القضاء عليه.

وأضاف الموقع أن الخطوة التالية أمام العلماء هي تحديد الجرعة الصحيحة منه، للتأكد من أن المستوى المستخدم في المختبر آمن للبشر.

وقال واغستاف: “في الأوقات التي نواجه فيها وباء عالميا ولا يوجد علاج معتمد، إذا كان لدينا مركب متوفر بالفعل في جميع أنحاء العالم، فقد يساعد الناس في أقرب وقت”.

يذكر أن عقار “إيفرمكتين” دواء مضاد للطفيليات، وهو متوفر في جميع أنحاء العالم، ووفقا للموقع ذاته فقد تبين في المختبر أنه فعال ضد الفيروسات بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية وحمى الضنك والأنفلونزا


معهد طبي أسترالي: عقار مضاد للطفيليات يقضي على “كورونا” في 48 ساعة

معهد طبي أسترالي: عقار مضاد للطفيليات يقضي على “كورونا” في 48 ساعة



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo