Maarakeh online logo

m66

33

fss   aass
طلاب الجامعات «لن يدفعوا الثمن» بالدولار

طلاب الجامعات «لن يدفعوا الثمن» بالدولار

23 آب 2019
تحت شعار «لن ندفع الثمن» نفذ عدد من طلاب الجامعات اللبنانية بعد ظهر امس، اعتصاماً أمام وزارة التربية، احتجاجاً على فرض الجامعات الخاصة دفع الأقساط بالدولار.

وحمل الطلاب يافطات كتب عليها «طالب اليوم مهاجر الغد»، «طلاب لبنان يد واحدة»، «لن ندفع الثمن»، «جيبتنا مش لعبة بإيدكم»، «دراستي مش رهينة سعر الصرف»، «جامعاتنا ليست محلات صرافة»،«حلّوا عن قسطي». واكد الطلاب رفض إجراء ادارات الجامعات الخاصة ، ورأوا فيه انعكاسات سلبية على الاقتصاد، وعلى الأعباء التي يفرضها دفع القسط بالدولار على الطالب نظراً لقيمة سعر الصرف التي أصبحت رهينة بعض المصارف والصيارفة».

وكان النادي العلماني في الجامعة الأميركية في بيروت وجمعيات ونوادي طالبية أخرى دعت الى الاعتصام أمام وزارة التربية والتعليم العالي في الأونيسكو، مدعومين من منظمات شبابية طالبية لا تضم أي تيار سياسي أو حزبي، مرجعها الوحيد شبكة مدى التي عملت على هذا التحرك إنطلاقا من موقعها على وسائل التواصل الاجتماعي لتجمع معها مجموعات طالبية تحمست لهذا التحرك لرفع مطالبها.

والإعتصام لا يهدف إلى حماية الليرة والاقتصاد فحسب بل له أهداف طالبية وجامعية، أولها عزوف الإدارة عن هذا القرار، ومن ثم تدخل وزارة التربية وتعاملها معه في شكل جدي، وصولا إلى إنشاء طاولة حوار تضم معنيين من مختلف الجامعات.

واكدت الجامعة الاميركية في اكثر من مناسبة ان الهدف ليس اقتصادياً بل لأن الجامعة تتعامل مع مؤسسات اميركية بالدولار لذلك كان هذا الاجراء،وان الطلاب باستطاعتهم الدفع بالليرة اللبنانية كما اوضح بيان للجامعة منذ عام تقريباً.
طلاب الجامعات يعتصمون امام وزارة التربية


طلاب الجامعات «لن يدفعوا الثمن» بالدولار



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo