Maarakeh online logo

m66

33

fees

fss   aass
المكتب التربوي المركزي في حركة أمل يتابع ملف الأساتذة مع وزيري التربية والمالية ويعاهدهم أن يبقى صوتهم المطالب بحقوقهم

تابع المكتب التربوي المركزي في حركة أمل، ملف حقوق الأساتذة مع وزير التربية طارق المجذوب ووزير المالية غازي وزني والمدراء العامين المعنيين، بالتزامن مع الاوضاع الاقتصادية الضاغطة وفي ظل الأزمة الصحية جراء انتشار فيروس كورونا، معاهداً أن يبقى صوتهم المطالب بحقوقهم كافة.


وأشار المكتب التربوي المركزي في حركة أمل في بيان له أنه تم التطرق للنقاط التالية :


1- دفع مستحقات الفصل الأول للمتعاقدين في التعليم الأساسي والثانوي والاجرائي والمستعان بهم في الفترة الصباحية وبعد الظهر مع رواتب نهاية الشهر.

2- دفع مستحقات الفصل الأول للمتعاقدين في التعليم المهني لغاية 29/2/2020 على أن تدفع قبل شهر رمضان المبارك.

3- لا بد من أن ننظر نظرة إنسانية إلى الاساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني لجهة احتساب ساعاتهم أو لجهة تأمين مستحقاتهم ووضع آلية مع الحكومة تتعلق بعقودهم عن العام الدراسي الحالي.

4- السعي مع المعنيين بشأن احتساب كامل العقود للمتعاقدين في التعليم الاكاديمي والمهني من بعد اعلان الحكومة اللبنانية حال التعبئة العامة.

5- العمل على دفع مساهمة الدولة للمدارس المجانية.

6- المتابعة مع وزارة التربية والمناطق التربوية موضوع صناديق المدارس الرسمية في التعليم الأساسي والعمل على تأمين آلية لاعطاء عمال الخدمة والنظافة في المدارس الرسمية بدل 15 يوم عمل.

7ـ وجوب دفع رواتب المعلمين كاملة في جميع المؤسسات التربوية الخاصة وعلى اصحاب المدارس الاستفادة من القرض الممنوح للمؤسسات والمقسط على 5 سنوات
الطلب من الحكومة الاسراع في صرف المنح المتأخرة والمستحقة للمدارس الخاصة المجانية
، وكذلك صرف المنح التعليمية لموظفي القطاع العام.

8ـ متابعة وضع الجامعة اللبنانية لجهة اتمام عقود الاساتذة واعفاء الطلاب من دفع اجار السكن الجامعي،
وتنظيم وضع المدربين بسبب توقفهم عن العمل بشكل قسري، والعمل على اعطائهم رواتبهم بشكل شهري او احتساب ساعاتهم كما للقبض السنوي كما العادة.

9ـ المتابعة الدقيقة بشأن التعليم عن بعد للمستويات التعليمية كافة حرصا منه على مصلحة الطلاب والاساتذة رغم العوائق العديدة التي تعترضه، على ان لا يكون البديل عن التعليم المباشر بالصف وإمكانية إعادة هذه الدروس مع عودة الأمور إلى طبيعتها.


المكتب التربوي المركزي في حركة أمل يتابع ملف الأساتذة مع وزيري التربية والمالية ويعاهدهم أن يبقى صوتهم المطالب بحقوقهم



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo