Maarakeh online logo

m66

33

fss   aass
جــمـعَّيـــــة َمــصــارف لــبــنـــان صدر عن جمعية مصارف لبنان البيان الآتي نّصه:*

Sada4Press.com

انسجاماً مع قرارمجلس الوزارء إعلان حالة طوارىء عامة في البلاد لمواجهة تفّشي وباء الكورونا، يعلن مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان أن المصارف سوف تقفل أبوابها موقتاً لغاية 29 آذار 2020 ضمناً، مساهمًة منها في الحّد من مخاطر التجول والتنقل على المواطنين، وأنها ستوفر لعملائها خلال فترة الإقفال
ّ
المؤقت هذه الخدمات المصرفية الأساسية التالية:


1- خدمة السحب النقدي بالليرة اللبنانية من أجهزة الصّارف الآلي على أن يتّم التنسيق مع مصرف لبنان بغية تأمين الأوارق النقدية اللازمة للمواطنين.


2- خدمة بطاقات الدفع كافة وفق ما هو معتمد حالياً من سقوف.كما تقوم المصارف بتجديد بطاقات الدفع لأصحاب الحسابات الجارية وتأمينها للعملاء في حال وجودها.


3- تأمين الرواتب الموطنة في المصارف في حسابات العملاء Processing of payroll(، وتأمين سحب هذه الرواتب من خلال أجهزة الصارف الآلي.


4- تأمين الأموال النقدية بالليرة اللبنانية للشركات والمؤّسسات الإقتصادية من أجل تغطية الرواتب غير المو ّطنة.


5 تأمين خدمةمراكز التواصل)CallCenter(بغية تلبية حاجات العملاء الملحة 


6- تقوم المصارف بتأمين ماركز محّددة في كل قضاء لتلبية العمليات التجارية الملّحة، وذلك لتسهيل عمليات التجارة الداخلية الخارجية بما فيها الإيداعات والسحوبات النقدية المتعّلقة بالأعمال التجارية والصناعية
ح ص ار . ً
7- تأمين عمليات الخزينة المتعّلقة بالتجارة الخارجية (الإعتمادات المستندية والتحاويل التجارية المتعلقة بالمنتجات الأساسية، لا سّيما تلك المدعومة من مصرف لبنان بموجب التعميَمْين الوسيطْين رقم 530 و535.
مديرية الإعلام والعلاقات العامةة


sada4press.com/a.php?20200004527
*_______________*


جــمـعَّيـــــة َمــصــارف لــبــنـــان صدر عن جمعية مصارف لبنان البيان الآتي نّصه:*



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo