Maarakeh online logo

m66

33

fss   aass
بُشرى سارّة.. وكالة “أنسا” الإيطالية تعلن عن اكتشاف أول دواء لتحييد فيروس كورونا..

شبكة وكالة نيوز

جيهان اسكندر جيهان اسكندر

تم تطوير أول دواء متخصص يهاجم الفيروس التاجي Sars-CoV2. هو جسم مضاد أحادي النسيلة ، متخصص في التعرف على البروتين الذي يستخدمه الفيروس لمهاجمة خلايا الجهاز التنفسي البشرية بحسب ما نشرت وكالة أنسا الإيطالية و ترجمه الواقع السعودي.

تم نشر البحث على موقع BioRxiv من قبل مجموعة جامعة أوتريخت الهولندية بقيادة Chunyan Wang. وقال الباحثون لبي بي سي إن الأمر سيستغرق شهورا قبل أن يتوفر الدواء لأنه سيتعين اختباره للحصول على إجابات بشأن السلامة والفعالية.

من خلال الارتباط ببروتين سبايك ، الموجود على سطح الفيروس التاجي ، يمنع الجسم المضاد وحيدة النسيلة من ربط الخلايا ، وبهذه الطريقة يجعل من المستحيل اختراق الفيروس داخلها لتتكاثر. لهذا السبب ، فإن الباحثين مقتنعون بأن الأجسام المضادة لها إمكانات مهمة “للعلاج والوقاية من Covid 19”.

كان الباحثون يعملون بالفعل على جسم مضاد لـ Sars عندما انفجر وباء Covid-19 أو Sars2 وأدركوا أن الأجسام المضادة الفعالة ضد المرض الأول يمكن أن تمنع الثاني أيضًا.

لا تزال الدراسات جارية ، ويجب أن يخضع الجسم المضاد لاختبارات صارمة للغاية ، ولكن يأمل الباحثون في إقناع شركة أدوية لتصنيعها. كل هذا ، وفقًا لعلماء أوترخت ، سيستغرق وقتًا أقل بكثير من تطوير لقاح مضاد للفيروس التاجي الجديد.

المصدر: أنسا الإيطالية

Categories: اخبار دولية


بُشرى سارّة.. وكالة “أنسا” الإيطالية تعلن عن اكتشاف أول دواء لتحييد فيروس كورونا..



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo