Maarakeh online logo

m66

33

fees

fss   aass
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يكشف عن قائمة المرشحين لأفضل لاعب في أوروبا

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يكشف عن قائمة المرشحين لأفضل لاعب في أوروبا
: 16/08/2019
كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الستار عن أسماء اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2018-2019. الأسماء المرشحة هي كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الإسباني والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي والهولندي فيرجيل فان دايك مدافع نادي ليفربول الإنكليزي. وسيتم تسليم الجائزة خلال حفل سيقام في إمارة موناكو الفرنسية في 29 آب/أغسطس.

أسماء اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2018-2019 باتت معروفة عقب إعلان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الجمعة عن أسماء كل من اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي والهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الإنكليزي.

واختارت لجنة مؤلفة من 80 مدربا لأندية شاركت في منافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي الموسم الماضي بالإضافة إلى 55 صحافيا هذا الثلاثي للتنافس على الجائزة التي سيتم تسليمها خلال حفل سيقام في إمارة موناكو الفرنسية في 29 آب/أغسطس، حيث ستقام أيضا قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

ميسي أفضل هداف في الليغا

وكان قد حقق ميسي، البالغ من العمر 32 عاما، لقب الدوري الإسباني مع النادي الكاتالوني الموسم الماضي، حيث كان أفضل هداف في الليغا بـ36 هدفا، كما تربع على صدارة هدافي دوري الأبطال بإحرازه 12 هدفا. أما مع منتخب التانغو، فقد خرج من الدور نصف النهائي لكوبا أمريكا على يد البرازيل حاملة اللقب.

رونالدو.. الرابع على قائمة الهدافين

أما رونالدو، صاحب الـ34 عاما، والذي انتقل إلى الـ"بيانكونيري" في صيف 2018، فقد نجح في موسمه الأول في إيطاليا بالفوز بالدوري المحلي مسجلا 21 هدفا وحل رابعا على قائمة الهدافين، إضافة إلى فوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري. كما نجح بتحقيق لقب النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية مع منتخب بلاده.

فان دايك.. أول مدافع يحصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي

أما فان دايك (28 عاما) فقد أحرز مع الـ"ريدز" لقب دوري أبطال أوروبا على حساب توتنهام في النهائي، إضافة إلى فوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي، وبات أول مدافع يفوز بها منذ الإنكليزي جون تيري مع تشيلسي عام 2005. كما أحرز لقب الكأس السوبر الأوروبية الأربعاء على حساب تشلسي بركلات الترجيح. وحل لاعب ساوثمبتون السابق وصيفا لدوري الأمم الأوروبية مع منتخب هولندا.

وعن فئة السيدات فريق ليون الفرنسي يحتكر قائمة المرشحات

لدى السيدات، اختارت اللجنة ثلاثي فريق ليون الفرنسي حامل لقب دوري أبطال أوروبا للمنافسة على الجائزة القارية، ووقع الخيار على الإنكليزية لوسي برونز، النرويجية أدا هيغربرغ والفرنسية أماندين هنري.

في العام الماضي كانت الجائزة من نصيب الكرواتي لوكا مودريتش الذي أحرز لقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد الاسباني وحل وصيفا لكأس العالم مع كرواتيا حين فاز بجائزة أفضل لاعب في المونديال، أما لدى السيدات فذهبت الجائزة للدانماركية بيرنيل هاردر لاعبة فولفسبورغ الألماني.

وكان ميسي أول الفائزين بهذه الجائزة التي أطلقتها ويفا عام 2011 قبل أن يفوز بها مجددا عام 2015، فيما كانت من نصيب الإسباني أندريس إنييستا عام 2012 والفرنسي فرانك ريبيري عام 2013 قبل أن تنتقل إلى رونالدو أعوام 2014، 2016 و2017.



فرانس 24/ أ ف ب

من اليمين إلى اليسار: كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وفيرجيل فان دايك.
© رويترز/ أرشيف


الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يكشف عن قائمة المرشحين لأفضل لاعب في أوروبا



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo