Maarakeh online logo

m66

33

fss   aass
النبطية: يوم حافل لمحاسبة المتلاعبين بسعر الدولار 16 كانون الثاني 2020


ثوّار حبوش خلال المسيرة الاحتجاجية
النبطية - سامر وهبي:
نفّذ عصر أمس شبان حبوش، تؤازرهم مجموعات من حراك النبطية وقفة احتجاجية عند جسر حبوش - النبطية اعتراضا على «سياسة تجويع الناس والأزمات المعيشية التي يعانون منها».

ورفع المحتجون الأعلام اللبنانية ورددوا الأناشيد الحماسية والهتافات، وطالبوا « بالإسراع بتشكيل حكومة تعالج الأزمات، وتخفف الضغوط الاقتصادية والمعيشية عن المواطنين».

كما نفذ طلاب الجامعات والثانويات في مدينة النبطية اعتصاما أمام السراي الحكومي في البلدة، منددين بما وصلت إليه الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وارتفاع سعر الدولار من دون حسيب او رقيب من الوزارات المعنية، وكأن هناك خطة ممنهجة لإفقار المواطن وتجويعه وإذلاله.

وكان الطلاب قد نفّذوا مسيرة حاشدة في شوارع النبطية وسط تدابير أمنية للجيش وقوى الأمن الداخلي رافعين العلم اللبناني ويرددون هتافات مؤيدة للثورة وضد الطائفية والمذهبية والطبقة السياسية الحاكمة التي لا هم لها سوى إغراق الوطن بالديون، مندّدين بحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، داعين المصارف التي حبست أموال المودعين أعادتها لأصحابها قبل نفاذ صبر المواطنين وانفجار غضبهم في الشارع .

وردّد المعتصمون شعارات ضد الفساد والفاسدين، مطالبين الطبقة السياسية الحاكمة بإعادة المال المنهوب والمحول الى الخارج، وبالكهرباء التي لا تصل سوى ساعتين كل 24 ساعة وبشكل متقطع، ومحاسبة أصحاب المولدات من قبل وزارة الاقتصاد والتجارة على رفع أسعار الاشتراكات مستغلين التقنين الكهربائي القاسي، وسط أغان وطنية وثورية».

وتحت شعار «بيحقلنا نضوي مستقبلنا» نظم طلاب من الجامعات والثانويات الرسمية والخاصة في النبطية تجمعا في حي الجامعات، ثم انطلقوا في مسيرة جابت شوارع النبطية ورددوا هتافات «ثورة ثورة» وصولاً الى امام سراي النبطية الحكومي وسط إجراءات أمنية اتخذتها وحدات من قوى الأمن الداخلي.

اللواء


النبطية: يوم حافل لمحاسبة المتلاعبين بسعر الدولار 16 كانون الثاني 2020



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo