Maarakeh online logo

m66

33

fss   aass
رعت أول عملية تسليم بنزين في الزهراني البستانــي: البواخر الأخرى ستصل تباعًا


المركزية- رعت وزيرة الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال ندى البستاني أول عملية تسليم لمادة البنزين التي استوردتها الدولة اللبنانية لأصحاب شركات التوزيع في منشآت النفط في الزهراني جنوب صيدا.

وأكدت خلال عملية التسليم أنها "الخطوة الأولى"، وأعلنت "عدم فقدان مادة البنزين من الآن وصاعداً"، مشيرة إلى خطة في هذا الشأن بالاتفاق مع إدارة نفط الزهراني لإجراء المزيد من المناقصات في هذا القطاع.

وعن الكمية المستوردة، أوضحت البستاني أن "باخرة النفط الأولى التي وصلت إلى لبنان حملت 32 مليون ليتر أي 24 ألف طن، والبواخر الأخرى ستصل إلى لبنان تباعًا وأكبر زبون سيكون الجيش اللبناني"، لافتة إلى أن "عملية البيع تتم بالليرة اللبنانية وبحسب سعر الدولار المنصوص عليه في الجداول الرسمية".

حليس: من جهته، قال المدير العام لمنشآت النفط سركيس حليس: ما رأيناه خلال الايام الماضية من إقفال المحطات وانتظار الناس في صفوف متراصة للحصول على مادة البنزين، دفعنا إلى القيام بهذه الخطوة"، موضحاً أن "الدولة موجودة في هذا القطاع منذ العام 1931 وهي ليست طارئة، لكن كان ينقص قرار الوزيرة، واليوم الدولة من جديد داخل سوق النفط".

وقال: مجرّد الاعلان عن إجراء المناقصات لم تعد هناك مشكلة، ولن تقفل المحطات في وجه المواطنين.

عليق: ورحّب مدير شركة الامانة للمحروقات أسامة عليق بخطوة الوزيرة، وقال: "نحن كأصحاب توزيع ومحطات يهمنا أن تستورد الوزارة حتى نتمكن من الدفع بالليرة اللبنانية لاننا نبيع بالليرة اللبنانية"، واعتبر أن "هذا الإجراء الجديد من شأنه أن يترك ارتياحاً لدى قطاع النفط والموزّعين والمحطات والمواطنين سواء من حيث وجود المادة أو نتيجة فرق السعر بين الليرة والدولار".


رعت أول عملية تسليم بنزين في الزهراني البستانــي: البواخر الأخرى ستصل تباعًا



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo