Maarakeh online logo

m66

33

fss   aass
هذه الشركة فازت بمناقصة شراء المازوت... ماذا عن الأسعار؟


Monday, December 30, 2019

ذكرت الـLBCI أن شركة ZRenergy فازت بمناقصة شراء 180 ألف طن من المازوت بسعر 29.5 دولارات للبريميوم في مقابل 39،5 دولارات للبريميوم تقدمت به شركة pontus.

في المرة السابعة، نجحت مناقصة شراء 180 ألف طن من المازوت من قبل إدارة منشآت النفط وفازت بالمناقصة شركة ZR ENERGY بسعر 29.5 دولار لما يُعرف بـ "البريميوم" تُزاد على السعر العالمي لطن المازوت، في مقابل سعر آخر تقدمت به شركة PONTUS وهو 39,5 دولار.

وقال مسؤولون في منشآت النفط إن هذه الكميات يجب أن تبدأ بالوصول إلى منشآت طرابلس في خلال خمسة عشر يوماً ليبدأ بيعها إلى السوق اللبنانية بالليرة اللبنانية، علماً أن كميات المازوت التي يتم شراؤها من المنشآت أصبحت تشكل حالياً ما يقارب الـ 70% من حاجة السوق اللبناني لا سيما وأن الشركات الخاصة ترغب في بيع ما لديها من كميات بالدولار الأميركي وهو أمر قد لايكون متوفراً عند شريحة كبيرة من المستهلكين.

وأشار هؤلاء المسؤولون إلى أن الجيش اللبناني والقوى الأمنية والأفران والمستشفيات وغيرها من المؤسسات ككهرباء زحلة مثلاً تشتري حاجاتها من المازوت من منشآت النفط التي تلتزم بالجدول الأسبوعي لتركيب الأسعار الذي تصدره وزارة الطاقة والذي يتضمن سعر صفيحة المازوت.

ولفتت مصادر شركة ZR ENERGY الى إن سعر البريميوم الذي تقدمت به في هذه المناقصة هو أقل من سعر الكلفة الملحوظ في جدول تركيب الأسعار وهو بالتالي يسمح لمنشآت النفط بالمزيد من المنافسة وتحقيق هامش من الربح.

على صعيد آخر وصلت الجمعة إلى قبالة منشآت النفط في الزهراني سفينة محملة بالبنزين لصالح المنشآت وهي الكمية الأولى التي يجري استيرادها بموجب المناقصة التي جرت الشهر الماضي والتي فازت فيها أيضاً شركة ZR ENERGY ويتوقع أن يبدأ إفراغ هذه الحمولة في خلال الأيام القلية المقبلة بعدما حال الطقس دون إفراغها في الأيام التي سبقت.

الكلمة اون لاين


هذه الشركة فازت بمناقصة شراء المازوت... ماذا عن الأسعار؟



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo