Maarakeh online logo

m66

33

fss   aass
مجلس الإنماء والإعمار يتابع مشروع تأهيل الطرق بالبترون


By جريدة الشرق on ۲۲ ديسمبر، ۲۰۱۹
عقد اتحاد بلديات منطقة البترون لقاءً مع ممثلي مجلس الإنماء والإعمار، لعرض «مشروع تأهيل الطرق في قضاء البترون»، بتمويل من البنك الدولي وفي إطار برنامج «مشروع الطرق والعمالة في لبنان» الموقع بين الدولة اللبنانية والبنك الدولي.

وشارك في اللقاء، رئيس الاتحاد مرسيلينو الحرك ونائبه نصر فرح، رؤساء المجالس البلدية في قضاء البترون ومهندسو الاتحاد، المهندسان سيمون معوّض وهاني أوبري عن مجلس الإنماء والإعمار ومعتصم الفاضل ورانيا مارون ومحمد شهاب عن المكتب الاستشاري.

بداية اعتبر الحرك أن «الاجتماع تحضيري لإطلاق المرحلة الأولى من المشروع، والتي تشمل طرقاً وسط وجرد البترون، على أن نتقدم باقتراحات حول حاجات طرق المنطقة الساحلية والساحلية العليا».

وأعرب عن سروره «لإطلاق مثل هذه المشاريع التي تساهم في إنماء منطقة البترون على رغم الظروف الصعبة التي يمرّ بها لبنان»، مؤكداً أن «الإرادة موجودة والقرار أيضاً بالعمل على كل ما يمكننا القيام به لمنطقتنا».

ثم تحدث الفاضل عن أهمية المشروع «الذي يطاول القرى الريفية كمرحلة أولى»، لافتاً الى أن «التنفيذ يتم بموجب قرض من البنك الدولي للدولة اللبنانية، على أن يتولى مجلس الإنماء إدارة المشروع وتنفيذه». وعرض كيفية اختيار الطرق لجهة عدد المواطنين الذين يستخدمونها، وتناول الآثار البيئية والاجتماعية الإيجابية والسلبية المحتملة للمشروع والإجراءات التخفيفية المقترحة وخطة الرصد والمراقبة وتقوية القدرات. ولفت إلى أن «الخطة المقترحة تشمل الطرق في المناطق الجبلية كمرحلة أولى».

إقتصاد


مجلس الإنماء والإعمار يتابع مشروع تأهيل الطرق بالبترون



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo