Maarakeh online logo

m66

33

fss   aass
بعض القرى في لبنان شاهدت ظاهرة غريبة ، اجسام ضوئية تطير ولكن في حقيقة الامر انها اقمار صناعية

وهذه هي التفاصيل :
..
إطلاق سبيس إكس للدفعة الثانية من أقمار الإنترنت

تستعد شركة الفضاء سبيس إكس SpaceX لإطلاق 60 قمرًا صناعيًا في وقت واحد، وإرسالها إلى المدار عبر صاروخ فالكون Falcon 9، الذي سبق أن وصل إلى الفضاء أربع مرات.
وتعد الأقمار الصناعية جزء من مشروع ستارلينك Starlink الخاص بشركة سبيس إكس – وهي مجموعة من الأقمار الصناعية التي تأمل الشركة أن توفر في نهاية المطاف خدمة إنترنت سريعة في أي مكان في العالم تقريبًا.

وقالت رئيسة الشركة، جوين شوتويل Gwynne Shotwell: إن الشركة تأمل في البدء في تقديم الخدمات للعملاء في منتصف عام 2020، لكن هناك العديد من الخطوات التي يجب إكمالها قبل أن تبدأ سبيس إكس تزويد العملاء الخدمة.

وتخطط الشركة بحلول منتصف عام 2020، وبعد ست عمليات إطلاق للأقمار الصناعية، لبدء تقديم الخدمة إلى أجزاء من أمريكا الشمالية من خلال محطات المستخدمين الأرضية، على أن توفر الخدمة للعملاء في جميع أنحاء العالم بعد أن تكمل الشركة 24 عملية إطلاق.

وحصلت سبيس إكس على موافقة لجنة الاتصالات الفيدرالية لإطلاق 12 ألف قمرًا صناعيًا كجزء من منظومة ستارلينك Starlink، وطلبت الشركة من اللجنة القدرة على التواصل مع 30 ألف قمرًا صناعيًا إضافيًا، وبذلك يصل إجمالي طموحاتها للمشروع إلى 42 ألف قمرًا صناعيًا.

منقول
...


بعض القرى في لبنان شاهدت ظاهرة غريبة ، اجسام ضوئية تطير ولكن في حقيقة الامر انها اقمار صناعية



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo