Maarakeh online logo

m66

33

fss   aass
العسكريون المتقاعدون يعتصمون ويوافقون على مقترح زيادة 8 ملايين نقداً و8 ملايين عبر بطاقة الإئتمان



قبيل انعقاد جلسة مجلس الوزراء امس، تجمّع العسكريون المتقاعدون في شارع المصارف في بيروت الا انهم اشاروا الى انهم لن يقطعوا الطريق الى السراي. اذ اعلن العميد المتقاعد أندريه بو معشر عبرمواقع التواصل الاجتماعي «تبلغنا بأن لا مانع لدى حاكمية مصرف لبنان من تنفيذ اقتراح العسكريين المتقاعدين بشقه المرتبط حصرا بموضوع دفع قسم من الزيادة المقترحة بواسطة بطاقة الائتمان بهدف عدم رفع سقف الانفاق والذي ينص على: منح المتقاعدين اربعة معاشات على ان لا تقل عن ١٦ مليونا ، تدفع على الشكل التالي ٨ ملايين نقدا و٨ ملايين بواسطة بطاقة الائتمان. لذلك أصبح موضوع تأمين الحد الأدنى الإنساني للمتقاعدين والمعوقين وعائلات الشهداء بعهدة مجلس الوزراء مجتمعا. نتمنى على مجلس الوزراء تلبية مطلب العسكريين المتقاعدين من خلال تأمين الحد الأدنى الإنساني للعيش الكريم لكل المتقاعدين، تمهيدا وافساحا في المجال أمام إقرار المطالب المحقة لباقي موظفي القطاع العام».
من جانبهم، أعلن «قدماء الجيش اللبناني» في بيان لهم عن «نتائج عدة جلسات تفاوضية شارك فيها ممثلون عن الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي ورابطة قدماء الجيش، والتي تضمنت مناقشات حول العطاءات التي يستحقها المتقاعدون. وعلى الرغم من الاختلافات في وجهات النظر، فقد تم التوصل إلى صيغة اقتراح يتضمن بند التعويض المؤقت، والمقرر مناقشته في الجلسة.وفي ما يأتي جدول بالزيادات والتقديمات التي سيتم نقاشها واقرارها في جلسة مجلس الوزراء:
اولاً: بالنسبة للعسكريين:
أ- في الخدمة الفعلية: يصبح اساس الراتب:
– ضابط عام: 690$
– ضابط قائد: 479$
– ضابط عون: 385$
– رتيب: 277$
– فرد: 257$
ب- العسكريون المتقاعدون:
– ضابط: ثلاث معاشات
– رتيب او افراد: اربع معاشات بحد ادنى 8 مليون ليرة.
ثانياً: بالنسبة للاداريين:
– راتبان + بدل نقل يومي 450 الف ليرة.
– بدل سعر صفائح بنزين شهرية: 20 صفيحة للفئة الاولى، 18 صفيحة للفئة الثانية، 16 صفيحة للفئة الثالثة، 14 صفيحة للفئة الرابعة، 12 صفيحة للفئة الخامسة.
ثالثاً: بالنسبة للمعلمين:
– راتبان + بدل نقل يومي 450 الف ليرة.
– حوافز 300$ شهرياً.
رابعاً: بالنسبة للمتقاعدين المدنيين:
– ثلاثة معاشات فقط (وقد تنخفض الى معاشين) دون حد ادني للزيادة (8 مليون) كما للعسكريين.


العسكريون المتقاعدون يعتصمون ويوافقون على مقترح زيادة 8 ملايين نقداً و8 ملايين عبر بطاقة الإئتمان



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo