Maarakeh online logo

m66

33

fss   aass
مديرة ثانوية ضهور الشوير تكسر قرار الوزير بنقل معلمة


الأخبار مجتمع تقرير فاتن الحاج /

لم تتقاضَ أستاذة اللغة الفرنسية في ثانوية ضهور الشوير الرسمية، ناتالي سليمان، راتبها منذ 6 أشهر، بعدما توقّفت قسرياً عن التعليم، وتعذّر عليها الانتقال من منزلها في منطقة الجديدة في المتن الشمالي إلى ثانويتها التي تبعد عنه نحو 60 كيلومتراً. ومع أن سليمان قدّمت طلب نقل إلى ثانوية جل الديب الرسمية، وصدر قرار رسمي بذلك من وزير التربية عباس الحلبي في كانون الأول الماضي، إلا أن مديرة ثانوية الضهور هنادي الرحباني مجاعص، زوجة قائد الدرك والمغطاة سياسياً، ترفض تطبيق القرار، وتتمنّع عن إعطائها إذن مغادرة للالتحاق بثانويتها الجديدة، رغم أن سليمان «فائض» في ضهور الشوير و«حاجة» في جل الديب.وقالت سليمان لـ«الأخبار» إنها، بعد فك إضراب الأساتذة في آذار في العام الدراسي الماضي، أبلغت المديرة بأن لا قدرة مادية للوصول إلى الثانوية، إلا أن المديرة أكّدت لها أنها لا تستطيع الاستغناء عنها، فقدّمت سليمان طلب نقل في الوزارة، وتوقّفت عن الحضور من دون أن تنقطع، أي أنها كانت تحضر كل 10 أيام للبصم والتوقيع على سجلّ الحضور، قبل أن يتبيّن لاحقاً أن اسمها لم يُدرج في جدول المداومة الذي ترفعه المديرة إلى وزارة التربية، ما أظهرها منقطعة عن الوظيفة وحرمها تقاضي راتبها الأساسي بسبب المعلومات المغلوطة المرسلة من المديرة.
طلاب ثانوية جل الديب بلا تعليم بسبب الامتناع عن تطبيق قرار النقل
ومع صدور قرار النقل امتنعت مديرة الثانوية عن إعطائها إذن المغادرة، فيما كانت مديرية التعليم الثانوي قد أمّنت أستاذة متعاقدة للثانوية لسدّ النقص تم إعطاؤها ساعات سليمان (علماً أن هذا التدبير لم يرتّب أعباء على الدولة لأن تعاقد الأستاذة البديلة قديم وليس مستحدثاً). وبعدما أمعنت المديرة في المخالفة، وأوقفت «بصمة» الحضور الخاصة بسليمان، لجأت الأخيرة إلى المفتشية العامة التربوية التي حاولت بدورها أن تستفسر من وزير التربية عن أسباب عزوف المديرة عن تطبيق قرار النقل، فأجابها: «فليراجعوا (نائب رئيس مجلس النواب) الياس بو صعب»!
وقالت لـ«الأخبار» سليمان إنها راجعت بو صعب، عبر أحد نواب الشمال، فطلب منها أن تداوم 5 أيام في الثانوية على أن تحصل بعدها على إذن المغادرة، «فحضرتُ لمدة 7 أيام وأُجبرتُ على التوقيع على ورقة برانية وليس على سجلّ الدوام! وشعرتُ خلال هذه المدة بأنه نُصب لي فخ، بدليل أن المديرة لم تعطني الإذن حتى الآن، متذرّعة بأنني استطعتُ الحضور إلى ثانوية ضهور الشوير، وبالتالي لا مبرّر لانتقالي إلى ثانوية أخرى!».
يُذكر أن تمنّع الإدارة عن تطبيق قرار النقل أدّى إلى بقاء طلاب سليمان في ثانوية جل الديب بلا تعليم منذ أكثر من شهر ونصف شهر، ومن ضمنهم طلاب شهادات رسمية


مديرة ثانوية ضهور الشوير تكسر قرار الوزير بنقل معلمة



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo