Maarakeh online logo

m66

33

fss   aass
بيان من وزير التربية .. ماذا جاء فيه


ذكر وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي “باستمرار فتح باب الترشيح لمركز خبير في مجلس التعليم العالي حتى آخر الشهر الحالي”.

وجاء في نص الدعوة إلى الترشيح: “لما كانت المادة 13 من قانون الأحكام العامة للتعليم العالي وتنظيم التعليم العالي الخاص رقم 285 تاريخ 30/04/2014، تنص على إنشاء مجلس للتعليم العالي يرأسه وزير التربية والتعليم العالي ويتكون من لبنانيين في عدادهم “خبيرين في التعليم العالي”، شغر أحد الموقعين المخصصين لهما”.


وأردف النص “حيث أن البند 3 من المادة 14 في القانون المذكور آنفاً ينص على أن يختار الوزير الخبيرين من بين الذين يرشحون أنفسهم لهذا المركز، بحيث يقدّم كلّ من هؤلاء ترشحه خطياً بكتابٍ يوجّهه إلى الوزير لهذه الغاية”.

وتابع، “حيث أن البند 5 من المادة ذاتها يشترط في الخبيرين أن يكونا من المشهود لهما بالخبرة الأكاديميّة والإداريّة في حقل التعليم العالي لمدّة لا تقلّ عن 20 سنة، وأن يكونا غير مرتبطين بأي من مؤسسات التعليم العالي العاملة في لبنان ويمكن أن يكونا من المتقاعدين من مؤسسات التعليم العالي الرسمي والخاص”.


ولفت الى انه، “لـذلـك، يدعو وزير التربية والتعليم العالي الراغبين بالترشح لمركز خبير في مجلس التعليم العالي لملء المقعد الشاغر التقدم بطلب الترشيح لهذه الغاية وفق النموذج المرفق ربطاً في المديرية العامة للتعليم العالي – مبنى وزارة التربية والتعليم العالي، وذلك ضمن المهلة التي ستبدأ يوم الإثنين 15/1/2024 وتنتهي يوم الأربعاء 31/1/2024 ضمن الدوام الرسمي”

بيروت الحرة


بيان من وزير التربية .. ماذا جاء فيه



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo