Maarakeh online logo

m66

33

fss   aass
المعلمون يصعّدون ويعلنون الإضراب... اجتماع مفصلي غداً


المصدر: النهار

دعت نقابة المعلمين في الدارس الخاص الجمعيات العمومية في المحافظات كافة للانعقاد عند الساعة 3:30 بعد ظهر يوم الاثنين في المراكز التي حددتها فروع النقابة، وإذا لم يكتمل النصاب، فتُعقد الجمعيات عند الساعة الساعة الرابعة من اليوم نفسه وتكون الجلسات قانونية بمن حضر وذلك للتصويت على توصية "تفويض المجلس التنفيذي باتخاذ الخطوات التصعيديّة المناسبة بما فيها الإضراب بناء على نتيجة الاجتماع التربوي يوم الثلثاء في مكتب وزير التربية".


ويتساءل الطلاب وأهاليهم اذا كانت المدارس ستفتح غداً، وهنا تقول مصادر نقابة المعلمين أنها ماضية في الاضراب، لكن يجب انتظار نتائج اجتماع اليوم بعد الظهر في حال كانت هناك معطيات جديدة.

ولفتت إلى أن "الحكومة ردّت قانوني التعويضات من دون بدائل وحلول، وصندوق التعويضات على شفير الإفلاس ما يهدّد تقاعد وتعويضات آلاف الأساتذة وتبخّر جنى عمرهم".

Facebook logo
Like our kataeb.org Facebook Page
CLICK HERE

أشارت نقابة المعلمين إلى الخطوة "غير المسبوقة" التي قامت بها حكومة تصريف الأعمال خلال جلستها الاخيرة برد قوانين أقرها مجلس النواب ووافق على إصدارها مجلس الوزراء، وإلى إطلاق "المواقف والشعارات الرنانة بضرورة إنصاف الأساتذة المتقاعدين من جهة، وإطلاق رصاصة الرحمة عليهم من جهة ثانية"، وإلى "التنصّل من الوعود والاتفاقات خلال الاجتماعات واللقاءات في وزارة التربية".

وأبدت النقابة خوفها على "تعويضات آلاف المعلمين في الخدمة وتبخّر معاشاتهم التقاعدية"، وشدّدت على أهمية "إنصاف معلمين أفنوا ذاتهم في التربية والتعليم"

الكتائب


المعلمون يصعّدون ويعلنون الإضراب... اجتماع مفصلي غداً



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo