Maarakeh online logo

m66

33

fss   aass
خماسية أجنبية محلّية للعهد: بطل لبنان جاهزٌ لآسيا

جريدة الأخبار
رياضة محلية الكرة اللبنانية عبد القادر سعد

أنهى فريق العهد المرحلة المنتظمة من الدوري اللبناني لكرة القدم برسالة قوية إلى الأندية الطامحة لانتزاع لقب الدوري منه مفادها: المهمة صعبة. فالعهد افتتح الأسبوع الحادي عشر والأخير من المرحلة المنتظمة بفوز كبير على الشباب الغازية 5-0 على ملعب الصفاء قبل ساعات على توجّهه إلى عُمان (غادرت طائرة العهد عند الواحدة فجراً) لخوض المرحلة الأخيرة من الدور الأول لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي

لم يكن هناك أفضل من الجرعة المعنوية التي حصل عليها العهد قبل سفره إلى مسقط لـ«استضافة» فريق الفتوّة السوري ضمن الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى لكأس الاتحاد الآسيوي. هذه الجرعة جاءت من ملعب الصفاء وتحديداً أمام الشباب الغازية حيث فاز العهد 5-0 في افتتاح الأسبوع الحادي عشر من الدوري. المكتوب يُقرأ من «نتيجته». خماسية نظيفة وعرض مميّز، سمحا لبطل لبنان بانتزاع الصدارة من النجمة ولكن بشكل مؤقّت مع رفع رصيده من النقاط إلى 28 نقطة مقابل 25 للنجمة. فبطل كأس لبنان والمتصدّر السابق لا يزال يملك مباراتين، واحدة ضمن الأسبوع الحالي مع الأنصار اليوم عند الساعة 16.00 على ملعب جونيه، والثانية مع الأهلي النبطية مؤجّلة من مرحلة سابقة وستقام في 17 الجاري. لعل اللافت في نتيجة العهد ليس فقط حجمها بل «صناعتها». فالأهداف الخمسة التي سجّلها العهداويون جاءت بأقدام أجنبية حيث افتتح السوري محمد الحلاق التسجيل في الشوط الأول، قبل أن تتوالى الأهداف في الشوط الثاني عبر الأردني محمد أبو حشيش والسوري محمد المرمور والأسكتلندي لي إيروين (هدفان).

انتزع العهد الصدارة مؤقّتاً من النجمة منهياً المرحلة المنتظمة من الدوري برصيد 28 نقطة (طلال سلمان)

هذا الأمر أراح القيّمين على النادي لسببين: الأول، أن العنصر الأجنبي في الفريق كانت حوله علامات استفهام بسبب الأداء الضعيف الذي يقدّمه اللاعبون بنسب متفاوتة. أما السبب الثاني فهو أن العهد يتوجّه إلى عُمان لخوض مباراة مصيرية مع الفتوّة السوري يوم الثلاثاء المقبل عند الساعة 18.00 بتوقيت بيروت، حيث يملك كل فريق ثلاث نقاط ويحتاج إلى الفوز أولاً للمحافظة على حظوظ التأهّل إلى نصف النهائي كأفضل فريق يحتل المركز الثاني، بعد تأكيد النهضة العماني لصدارته للمجموعة وتأهّله عنها إلى نصف نهائي منطقة غرب آسيا. وعليه، فإن العهد يحتاج إلى الفوز وفي الوقت عينه تكون عينه على لقاء الوحدات الأردني والكويت الكويتي ضمن المجموعة الثانية حيث ينافس الوحدات فريق العهد على بطاقة أفضل فريق ثانٍ والمؤهّلة إلى نصف النهائي.

العنصر الأجنبي أكّد في لقاء الأمس أنه جاهز وأن أداءه في تحسّن مستمر، وبالتالي من الممكن أن يكون الورقة الرابحة للفريق بدعم من العنصر المحلي المميز الذي يملكه بطل لبنان.
على صعيد الشباب الغازية، فإن النتيجة كانت قاسية عليه وأبقته في المركز الأخير من الترتيب برصيد خمس نقاط، وبالتالي فهو أنهى المرحلة المنتظمة بموقف حرج جداً يفرض على القيّمين على النادي التحرّك سريعاً خلال فترة التوقف التي ستمتد لأكثر من شهر ونصف شهر قبل انطلاق المرحلة السداسية الأولى في مطلع شباط 2024، وإلّا سيكون مصير النادي الهبوط إلى الدرجة الثانية.
يشهد ملعب جونيه اليوم مباراة منتظرة بين النجمة والأنصار عند الساعة الرابعة عصراً

الأسبوع الحادي عشر يُستكمل اليوم بقمة نارية بين النجمة الوصيف المؤقّت برصيد 25 نقطة، والأنصار الرابع برصيد 17 نقطة على ملعب جونيه عند الساعة 16.00. لقاء يحمل في طياته كل ما يعد بمباراة كبيرة باستثناء العنصر الأساسي أي الجمهور. فالأخير ما زال غائباً بقرار من القوى الأمنية بسبب الظروف، وبالتالي سيكون ملعب جونيه «مشتعلاً» على الأرض و«هادئاً» في المدرجات. كما يلعب اليوم أيضاً عند الساعة 14.15 التضامن صور، العاشر بخمس نقاط، مع البرج الثالث برصيد 18 نقطة على ملعب الصفاء. وتُقام يوم الأحد ثلاث مباريات، الأولى عند الساعة 14.15 على ملعب السلام زغرتا في المرداشية بين طرابلس، الثامن بتسع نقاط والحكمة التاسع بفارق نقطتين عنه، والثانية بين الأهلي النبطية الحادي عشر برصيد خمس نقاط وشباب الساحل السابع بـ13 نقطة على ملعب الصفاء في التوقيت عينه، أما الثالثة فتجمع الصفاء الخامس بـ16 نقطة مع الراسينغ السادس بـ14 نقطة على ملعب جونيه عند الساعة 16.00.


خماسية أجنبية محلّية للعهد: بطل لبنان جاهزٌ لآسيا



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo