Maarakeh online logo

m66

33

fees

fss   aass
أمّ المعارك بين الحكمة والرياضي مواجهة فنية وجماهيرية مفتوحة


رياضة محلية السلّة اللبنانية حسين سمور الجمعة 5 أيار 2023


مواجهة فنية وجماهيرية مفتوحة
(صفحة نادي الحكمة)


تنطلق مساء اليوم (الساعة 21:45 بتوقيت بيروت) «أم المعارك» في كرة السلة اللبنانية بين الحكمة والرياضي. يتواجه الفريقان في نصف نهائي البطولة المحليّة، في سلسلة تمتد إلى 5 مباريات، يحسمها من يفوز في 3 منها. مباراة اليوم يستضيفها ملعب غزير، وسيعتمد الحكمة خلالها على جمهوره الذي سيكون اللاعب الأول، من أجل المحافظة على أفضلية الأرض قبل المواجهة الثانية يوم الأحد في المنارة. ويجمع نصف النهائي الآخر دينامو لبنان مع بيروت فيرست كلوب، على أن تكون مباراتهما الأولى غداً السبت الساعة 16:45 بتوقيت بيروت على أرضية ملعب «روكلاند آرينا» الخاص بدينامو على طريق المطار


وصلت بطولة لبنان في كرة السلة إلى المحطة الأهم والأكثر تشويقاً، وهي نصف النهائي، وخاصة أن واحدة من المواجهات في هذا الدور ستكون «ديربي بيروت» بين القطبين الأعرق، الحكمة والرياضي. الفريقان تحضّرا بأفضل طريقة ممكنة لـ«النهائي المبكر» كما وُصف في لبنان. الحكمة فاز في آخر مباراتين له في الدوري على بيروت فيرست كلوب (85 ـ 79) والمريميين ديك المحدي (120 ـ 57)، بينما فاز الرياضي على دينامو لبنان (108 ـ 73) وهومنتمن (111 ـ 96)، كما وصل إلى نهائي بطولة دوري السوبر لغرب آسيا بعد فوزه على بيروت فيرست كلوب، وهو سيواجه غورغان الإيراني في مباراتي ذهاب وإياب في 17 و24 الشهر الجاري.




(اتحاد غرب آسيا)

في مباراة اليوم تتركّز الأنظار على المواجهة الثنائيّة «الطاحنة» بين أجنبيي الفريقين وهما ديوب ريث من جهة الرياضي، وكليف ألكسندر من جهة الحكمة. الأخير قدّم مستوى مميزاً خلال الأسابيع الأخيرة وقاد الحكمة ليحتل المركز الثاني في ترتيب الدوري المنتظم مع 20 فوزاً وخسارتين. ويمتاز ألكسندر بقوته الكبيرة وخاصة تحت السلة، وهو سيكون مصدر إزعاج للاعب ارتكاز الرياضي الجديد، ولا سيما على المستوى الدفاعي. ديوب ريث وصل إلى نادي المنارة قبل أيام قليلة، ونجح منذ اللحظة الأولى بتغيير صورة الرياضي دفاعاً وهجوماً، وبالتالي ستكون مواجهته مع ألكسندر اختباراً حقيقياً لمدى فعاليته داخل «المنطقة الملوّنة» تحت السلة، ومن خارج القوس. عانى الرياضي كثيراً خلال الموسم، وهو أنهى الدوري المنتظم في المركز الرابع بـ17 انتصاراً و5 خسارات، إلا أن ديوب ريث أعاد الروح لتشكيلة المدرب أحمد فران، فساعد وائل عرقجي وهايك كوغوجيان، كما كريم زينون على استعادة مستواهم، ليعود الرياضي إلى مكانه الطبيعي بعد «كبوة» الدوري المنتظم.


وخلال مباراة الليلة ستكون هناك مواجهة ثانية على مستوى التسجيل، بين الأجنبيين الآخرين وهما كيروين روش من جهة الحكمة وكيفن مورفي من جهة الرياضي. اللاعبان يمتازان بالمهارة الفردية، كما القدرة على اللعب مع المجموعة بطريقة مثالية، وهو ما يجعلهما قادرين على تسجيل النقاط.
تنتظر الجماهير المواجهة القوية بين كليف ألكسندر وديوب ريث في ديربي بيروت

المباراة ستُلعب على التفاصيل الصغيرة، وإضافة إلى الأجانب سيكون اعتماد مدرب الحكمة جو غطاس على صانع ألعابه المميز علي مزهر، كما سيرجيو الدرويش القادر على تشكيل الخطر وصناعة الفارق أمام أي دفاع. من جهته سيعطي أحمد فران حريّة في صناعة اللعب وتوزيع الأدوار إلى أفضل لاعب في بطولة آسيا الأخيرة وائل عرقجي، مع دور دفاعي كبير لكريم زينون، على أن يلعب المخضرم إسماعيل أحمد دوراً مهماً جداً كبديل في اللحظات المناسبة خلال المباريات، وكذلك الأمر بالنسبة إلى «قنّاص الثلاثيات» أمير سعود.


على الورق تبدو الأفضلية للرياضي نظراً إلى تشكيلته المدجّج
جريدة الأخبار


أمّ المعارك بين الحكمة والرياضي مواجهة فنية وجماهيرية مفتوحة



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo