Maarakeh online logo

m66

33

fees

fss   aass
قطر المضيفة أول المودعين بضربة سنغالية قاضية



تعادل هولندا والإكوادور جعل المنافسة ثلاثية على بطاقتي المجموعة الأولى

السبت - 3 جمادى الأولى 1444 هـ - 26 نوفمبر 2022 مـ
لاعبو قطر عقب الخسارة أمام السنغال وخيبة الأمل في توديع المونديال (رويترز)

الدوحة: «الشرق الأوسط»

وجه منتخب السنغال ضربة قاضية لنظيره القطري بعدما ألحق به الخسارة الثانية توالياً (3 - 1)، ليصبح الفريق المضيف أول مودع لنهائيات كأس العالم 2022 بعد تعادل الثنائي المنافس في المجموعة الأولى هولندا والإكوادور 1 - 1.

وتملك هولندا والإكوادور 4 نقاط لكل منهما مقابل ثلاث للسنغال، بينما تتذيل قطر دون أي نقطة. وباتت المواجهة الأخيرة لقطر ضد هولندا شكلية لأصحاب الأرض.

في ملعب «الثمامة» سجلت قطر هدفاً هو الأول لها بتاريخ كأس العالم، لكن شباكها اهتزت 3 مرات من المنتخب السنغالي ليتأكد توديعها للبطولة المقامة على أرضها.

وسجّل بولاي ديا في الدقيقة 41 وفامارا دييديو (48) وبامبا ديينغ (84) أهداف السنغال، فيما كان أول هدف لقطر في تاريخ كأس العالم من نصيب محمد مونتاري بالدقيقة 78.

وتلعب قطر في الجولة الثالثة والأخيرة أمام المنتخب الهولندي الثلاثاء المقبل.

وباتت قطر خامس دولة مضيفة تخسر مباراتين توالياً بعد إسبانيا (1982)، والولايات المتحدة (1994)، وكوريا الجنوبية (2002)، والبرازيل (2014).

وقال مسجل هدف قطر البديل مونتاري: «الأحاسيس مختلطة، عندما تسجّل أول هدف لبلادك في كأس العالم تكون محظوظاً، لكننا خسرنا وأنا لا أحب الخسارة».

وعن أسباب فشل المنتخب القطري في أول مبارتين، أجاب: «قلة الخبرة، هذه أول مشاركة، لكننا سنبقي على الإيجابيات».

الأخيرة كانت للسنغال التي أعادت الفارق لهدفين عبر البديل بامبا ديينغ الذي سجل الثالث قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بست دقائق مستغلاً كرة عرضية.

يذكر أن السنغال حافظت على نظافة شباكها مرة واحدة في 10 مباريات في نهائيات كأس العالم، وحدث ذلك عندما حققت الانتصار المدوي على فرنسا 1 - صفر في افتتاح مونديال 2002، عندما كانت الأخيرة بطلة للنسخة السابقة على أرضها والسنغال تشارك للمرة الأولى. وفي المباراة الثانية تقدمت هولندا بهدف مبكر في الدقيقة السادسة بقذيفة من المهاجم الواعد كودي جاكبو، وعادل القائد إينر فالنسيا للإكوادور في الدقيقة 49، ليتساوى المنتخبان في رصيد النقاط والأهداف (4 نقاط 3 أهداف).


قطر المضيفة أول المودعين بضربة سنغالية قاضية

قطر المضيفة أول المودعين بضربة سنغالية قاضية



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo