Maarakeh online logo

m66

33

fees

fss   aass
ذكرى اتفاق الطائف والقطبة المخفية ! بقلم د. أبو العباس


♦️أراد السفير السعودي في لبنان وليد البخاري أن يلعب دوراً بارزاً لشخصية جامعة افتقدها لبنان منذ الطائف إننه اللواء رستم غزالة (أبو عبدو) رحمه الله، فحاول جمع شمل الطبقة السياسية بكل أطيافها واختلافها دون اي تمييز.
فاجتمعت الطبقة برمتها القاصي والداني المذنب والتائب.. إنهم الذين أوصلو البلاد لما هي عليه الآن، ودمروا البنى التحتية جميعها. إنهم قتلة الأبرياء بالمرافئ بإهمالهم واستخفافهم بأرواح وأرزاق العباد.. إنهم المشاركون بإفلاس البنوك وتحويل أموالهم إلى الخارج.. إنهم الشاهد الزور على كل الأحداث والمحاكمات وتمويل الإرهاب في الجرود والمخيمات.. إنهم صناعة السفارات في عوكر ووسط بيروت ورأس بيروت..
لقد كان لافتاً في هذا المؤتمرغياب إبن عرّاب اتفاق الطائف!.. غاب عن المؤتمر وهو الشخصية التي أصبحت شبه وهمية في لبنان والتي أزالوا معالمها وحطموها.
السؤال الأهم، لماذا أحيت السعودية المؤتمر هذا العام بشكل لافت هل لإن لبنان وافق على ترسيم الحدود مع العدو؟!
وقبل الحديث عن الإتفاق فلنعد إلى تاريخ ١٠ تشرين الثاني ٢٠٢٠ الذي وقع بتاريخه على ورقة التفاهم بصمت وافتتح كنيس ماغين أبراهام (ب ١٠ تشرين الثاني ٢٠٢٠"بيت ه-كِنِسِّت مَغِن ابرهم")،وهو الكنيس الوحيد في بيروت حي اليه..ود التاريخي بوادي أبو جميل ببيروت. وقد صدعته حرب الأسواق التجارية في العاصمة (1975 - 1976)، بعدما كان اليهود في حيهم البيروتي وسواه من مناطق لبنان، قد غادروا تباعاً في محطات تاريخية متلاحقة، منذ نكبة فلسط..ين العام 1948.
ألم تقرأوا وتشاهدوا زوايا القطب المخفية وكيف افتتح بصمت ومرّ طريق بيت المقدس من باب ادريس وتلك كانت بداية الترسيم البحري.
واليوم وفي ذكرى اتفاق الطائف، يخرج لبنان من نفق الترسيم المظلم إلى الربع الخالي في الصحراء ليوقع مع المملكة العربية السعودية ومجلس التعاون الخليجي والبنك الدولي والأمم المتحدة وحلف الناتو ودول ما وراء البحار عقد الاستثمار الجديد.
والواضح أنه في لبنان لم ولن تتعلم الطبقة الحاكمة في السياسة والاقتصاد والسياحة إلخ. ..بأنّ لبنان لن يرتاح ولن يستقر دون سورية، خصوصاً من الناحية التجارية والاقتصادية.
العداء لسورية لن يدعكم تنهضون في لبنان العزيز..
الصحوة ممكنة يا حكام لبنان..
الصحوة أيها المراهنون الخاسرون على سقوط الدولة والنظام في سورية ورحيل الأسد..
أيها الشعب العزيز في لبنان أو ما تبقى منه لولا سورية والمقاhمة وصواريخها لما كان هناك أي ترسيم ولما كان هناك مؤتمرات استباقية لقطف ما أنجزته المقاومة الإسلامية اللبنانية .
تحية عظيمة للمقاhمة الإسلامية المنتصرة والتي بروحها ونفسها أحيت مؤتمر الطائف في بيروت الصامدة بقصر الأونسكو بتاريخ ٥ تشرين الثاني ٢٠٢٢ وسلمت منبره إلى سفراء النوايا الحسنة لعل توبتهم وندمهم على مافعلوا بلبنان وسورية يكتب في صحيفتهم يوم لا ينفع مال ولا بنون.


ذكرى اتفاق الطائف والقطبة المخفية ! بقلم د. أبو العباس



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo