Maarakeh online logo

m66

33

fees

fss   aass
الأمن العام أعلن توقف العمل بمنصة مواعيد جوازات السفر اعتبارًا من 27 نيسان

♦️لفتت المديرية العامة للامن العام، في بيان، إلى أنّ "دوائر المديرية العامة للأمن العام ومراكزها الاقليمية شهدت اعتبارا من العام 2020 ضغطًا كبيرًا على طلبات جوازات السفر، فاقت عشرات اضعاف الاعوام السابقة ممّا أثّر على مخزون جوازات السفر لديها".
وذكرت أن "المديرية كانت من اجل تدارك هذا الوضع قبل ان يتفاقم، سيما وأن الحصول على جواز سفر هو حق لكل لبناني، اتخذت مطلع العام 2021 الاجراءات الادارية اللازمة، وفقا للقوانين والانظمة المرعية لتأمين جوازات سفر جديدة، وتواصل المسؤولون فيها مع ادارات الدولة ومؤسساتها لإبرام العقود المطلوبة، والتعجيل بتأمين التمويل اللازم لتحقيق المشروع. ولكن حتى تاريخه لم يتم ايفاء الشركة المتعاقِدة قيمة العقد الموقع، مما ادّى الى تأجيل تسليم الكمية المطلوبة الى الامن العام، في وقت بدأت الكمية المتوفّرة من جوازات السفر بالنفاذ".

وأعلنت المديرية، انه "بناء عليه، اضطرت المديرية العامة للأمن العام الى وقف العمل بمنصة مواعيد جوازات السفر اعتبارا من تاريخ 27/4/2022 حفاظًا على مصداقية الامن العام امام، المواطنين لعدم منحهم مواعيد جديدة دون إمكانية استقبالهم، وذلك لحين قيام المعنيين بإجراء اللازم، وتأمين الاموال المطلوبة لتنفيذ العقد المبرم مع الشركة، مع العلم ان كل من لديه موعدا على المنصة سيتم منحه جواز سفر وفقا للموعد المعطى له سابقا".

النشرة


الأمن العام أعلن توقف العمل بمنصة مواعيد جوازات السفر اعتبارًا من 27 نيسان



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo