Maarakeh online logo

m66

33

fss   aass
إيلون ماسك مازحاً: سأشتري «كوكا كولا» لإعادة الكوكايين إليها


الخميس - 27 شهر رمضان 1443 هـ - 28 أبريل 2022 مـ

واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»

♦️قال الملياردير الأميركي إيلون ماسك مازحاً إنه يريد شراء شركة «كوكا كولا» العملاقة للمشروبات من أجل «إعادة الكوكايين مرة أخرى» إليها، حيث استمتع رجل الأعمال بسلسلة من المحادثات مع مستخدمي «تويتر» وسط استحواذه على المنصة بمبلغ قدره 44 مليار دولار، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل».
قال مؤسس شركتي «تيسلا» و«سبيس إكس» في تغريدة بوقت متأخر من الليل أمس (الأربعاء): «بعد ذلك سأشتري شركة (كوكا كولا) لإعادة الكوكايين إليها مرة أخرى».
https://twitter.com/elonmusk/status/1519480761749016577?s=20&t=uUlu_lYJ4F-JwzMhsGBvwg
وأثارت التغريدة عاصفة من الردود المسلية، بما في ذلك منشور واحد يناشد ماسك بإعادة النسخة القديمة من المشروبات، ويشارك صورة لما بدا أنه إحدى أولى زجاجات «كوكا كولا» التي تم بيعها علناً في عام 1894.
تضمنت الوصفة المبكرة لـ«كوكا كولا» أوراق الكوكا، والتي يُشتق منها الكوكايين المخدر الشهير.
يُعتقد أن مشروبات «كوكا كولا» الأصلية كانت تحتوي على 3.5 ملليغرام من الكوكايين - وهو مكون ظل موجوداً في المشروب حتى تمت إزالته من قبل الشركة بعد تسع سنوات.
قام ماسك أيضاً بتبادل النكات مع مستخدم نشر تغريدة مزيفة إلى جانب صورة ملف الملياردير الشخصي التي تقول: «الآن سأشتري ماكدونالدز وأصلح جميع آلات الآيس كريم».
أجاب ماسك: «اسمع، لا يمكنني فعل المعجزات، حسناً».
https://twitter.com/elonmusk/status/1519495982723084290?s=20&t=uUlu_lYJ4F-JwzMhsGBvwg
وافق مجلس إدارة «تويتر» بالإجماع يوم الاثنين على عرض بقيمة 44 مليار دولار من ماسك لشراء الشركة وامتلاكها بالكامل.
تعهد ماسك بدعم حرية التعبير على المنصة حتى تتمكن من تحقيق إمكاناتها كـ «ساحة رقمية» في العالم، مع تخفيف قيود المحتوى واتخاذ إجراءات صارمة ضد الحسابات والتفاعلات المزيفة.
وقال ماسك في بيان عقب الإعلان عن استيلائه على المنصة: «حرية التعبير هي حجر الأساس لديمقراطية فاعلة، و(تويتر) هو ساحة رقمية حيث تتم مناقشة الأمور الحيوية لمستقبل البشرية».
لكن أخبار الاستحواذ دفعت العديد من المستخدمين ذوي الميول اليسارية إلى الإعلان عن نواياهم بمغادرة المنصة، بينما أعرب آخرون عن قلقهم من أن يؤدي تخفيف ضوابط المحتوى إلى المزيد من الكلام الذي يحض على الكراهية.
في المزيد من التغريدات الليلة الماضية وفي وقت مبكر من صباح اليوم، حدد ماسك المزيد من نياته للمنصة التي أبرزت رؤيته الأساسية لتجربة المستخدم، والرغبة في جعل «تويتر» محايدا سياسيا فيما يرتبط بالتحكم في المحتوى، والحاجة إلى زيادة الأمان.
* تاريخ «كوكا كولا»
تُعد «كوكا كولا» واحدة من أفضل العلامات التجارية المحبوبة في العالم، ويستمتع الملايين يومياً بالمشروبات.
ولكن عندما ابتكر الكيميائي جون ستيث بيمبرتون صيغة «كوكا كولا» الأصلية في عام 1886 في صيدلية في أتلانتا، جورجيا، وصفها بأنها «منشط للدماغ».
وضعت إعلانات الشركة الأولى الخليط كعلاج لـ«المورفين وعادات الأفيون والرغبة في المسكرات».
لكن من المفارقات أن المكونين اللذين يشكلان اسم المشروب كانا يسببان إدماناً كبيراً.
احتوت الإصدارات المبكرة من المشروبات على مسحوق جوز الكولا لإعطاء دفعة من الكافيين، ومستخلص أوراق الكوكا الذي يحتوي على كميات ضئيلة من الكوكايين - حوالي 3.5 ملليغرام لكل زجاجة حتى عام 1903 عندما تمت إزالة هذه المادة.


إيلون ماسك مازحاً: سأشتري «كوكا كولا» لإعادة الكوكايين إليها



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo