Maarakeh online logo

m66

33

fss   aass
عزالدين تدعو للجم الأسعار والرقابة عليها على أبواب شهر رمضان المبارك*



دعت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائب الدكتورة عناية عزالدين الى اتخاذ القرارات اللازمة وبأسرع وقت للجم ارتفاع الأسعار على أبواب شهر رمضان المبارك، مطالبة بالرقابة على الأسعار في كل المناطق دون استثناء في ظل ظاهرة ارتفاع أسعار السلع الأساسية في مختلف المناطق بنسبة أعلى مما هو في العاصمة بيروت.

واشارت عزالدين إلى ان البيئات التي تنتج الغذاء في لبنان أصبحت الأقل قدرة على الحصول عليه، وأن هذا الواقع سيدفع فئات كثيرة من اللبنانيين للاعتماد على النشويات والسكريات في غذائهم ما يؤسس لأمراض صحية ستشكل في المستقبل عبئا إضافياً على الفاتورة الصحية.

كلام عزالدين جاء خلال مداخلة أدلت بها قبل دخولها جلسة الهيئة العامة النيابية.

وحثت عز الدين اللجنة الوزارية المعنية بالأمن الغذائي على توسيع مفهوم السلة الغذائية وفق ما اقترحه وزير الزراعة لتشمل سلع غذائية تؤمن غذاء صحيا ومتكاملا للبنانيين، مطالبة بالالتفات الى أن المشكلة تكمن في عدم قدرة شرائح واسعة من اللبنانيين من شراء هذه السلع.
وشددت على ضرورة ان يستكمل قرار تأمين القمح بنسبة ٤٠ بالمئة من الزراعة المحلية بسلسلة قرارات مكملة وعلى رأسها رفع موازنة وزارة الزراعة لتتمكن من تنفيذ هذا القرار، مشيرة الى ضرورة اعتماد آليات تنفيذية تسمح وتشجع صغار المزارعين على أن يكونوا شركاء في تحقيق هذا الهدف.

ودعت عزالدين الى دراسة الأسباب التي جعلت لبنان يكتفي تاريخيا بانتاج ٢٠ بالمئة من حاجته للقمح و٥ الى ٦ بالمئة من البقوليات، ومع إعلان الحكومة نيتها البدء باستيراد الخضار والفواكه من سوريا والاردن .

وطالبت عزالدين باتخاذ الاجراءات التي تمنع اي شكل من اشكال الاحتكار في عملية استيراد ما يحتاجه لبنان من المنتوجات الزراعية.


عزالدين تدعو للجم الأسعار والرقابة عليها على أبواب شهر رمضان المبارك*



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo