Maarakeh online logo

m66

33

fss   aass
باغته الهجوم الروسي وظل عالقاً في أوكرانيا.. الاستخبارات الألمانية نفذت عملية خاصة لإجلاء رئيسها من كييف  

أعلن جهاز الاستخبارات الاتحادي الألماني، الجمعة 25 فبراير/شباط 2022، إجلاء رئيسه برونو كال من أوكرانيا عبر عملية خاصة، وذلك عقب بدء العملية العسكرية الروسية هناك.

مجلة "فوكس" الألمانية نقلت عن مصادر في جهاز الاستخبارات، أن "كال" كان قد توجه إلى أوكرانيا قبل بدء العملية العسكرية الروسية؛ لإجراء مباحثات مع نظرائه هناك حول تداعيات تهديدات موسكو.

كما أضافت المجلة أن بدء التدخل العسكري الروسي، فجر الخميس، أدهش رئيس الاستخبارات الألماني كغيره.

المصدر نفسه أشار إلى أن "كال" لم يتمكن من مغادرة الأراضي الأوكرانية خلال عمليات الإجلاء التي نفذتها الخارجية الألمانية، بسبب تأخره عن اللحاق بإحدى الرحلات.

عقب ذلك، نفذت وحدات خاصة من الاستخبارات الألمانية عملية خاصة لإجلاء "كال" والفريق المرافق له، فيما لم يتم الكشف عن تفاصيل أكثر حول عملية إجلاء "كال".

يذكر أن روسيا أطلقت،  فجر الخميس 24 فبراير/ شباط 2022، عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل غاضبة من عدة دول في العالم، ومطالبات بتشديد العقوبات على موسكو.

وفقاً للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، فقد قُتل أكثر من 130 شخصاً، بينهم مدنيون، في اليوم الأول للتدخل العسكري الروسي.

في سياق متصل، أكدت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، أن الاتحاد الأوروبي سيفرض عقوبات على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرغي لافروف.

ذكرت بيربوك في تصريحات صحفية قبل اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد في بروكسل، الجمعة، أن "أناس أبرياء يموتون منذ يومين في أوكرانيا بأوامر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

كما شددت على أن ذلك "يعتبر انتهاكاً لأسس التعاون الدولي وليس القانون الدولي فقط"، محذرةً موسكو من أن الرد على ذلك سيكون قاسياً بشدة.

وأضافت: "هذا سيدمر روسيا، ولذلك أعددنا حزمة تشمل عقوبات مالية واقتصادية، وبالوقت نفسه ستكون هناك عقوبات على المسؤولين عن الوضع المروع في أوكرانيا".

المتحدثة ذاتها بيّنت أن العقوبات سيكون لها تأثيرات شخصية واقتصادية، مؤكداً أن الهدف هو عزل المسؤولين الروس من الناحيتين الدولية والسياسية.

 
Lebanon on
وكالات


باغته الهجوم الروسي وظل عالقاً في أوكرانيا.. الاستخبارات الألمانية نفذت عملية خاصة لإجلاء رئيسها من كييف  



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo