Maarakeh online logo

m66

33

fss   aass
رابطة الثانوي تربط النزاع مع الدولة وتعود إلى التعليم

الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرّسمي في لبنان انه بعد موافقة اغلبية الاعضاء والتشاور مع الهيئة الادارية المنتخبة، أخذ القرار بالعودة إلى التعليم الحضوري ابتداء من يوم الإثنين 7/2/2022 وذلك من خلال ربط نزاع مشروط مع الدولة اللبنانية واضعين أمام الهيئة المنتخبة متابعة المسيرة من خلال التواصل مع كافة الكتل النيابيّة والرؤساء الثلاثة لتحصيل كامل الحقوق وحفظ كرامة الأستاذ من خلال المطالب الآتية:


مبادرة وزارة المالية فورًا إلى إعداد دراسة لتصحيح الرواتب وجعلها متناسبة مع النّسب التي خسرتها هذه الرواتب من قيمتها، وقيمة ارتفاع الدولار مقابل الليرة اللبنانيّة - رفع قيمة بدل النقل بما يتناسب مع ارتفاع أسعار المحروقات - رفع قيمة منحة الـ 90 دولارا لتصل إلى 150 دولارا لحين تصحيح الرواتب - عدم تحديد سقف لسحوبات الأساتذة من المصارف، وإلّا الغاء توطين الرواتب والعودة إلى معتمدي القبض، كما في السابق - رفع سقف السّحوبات من المصارف للثانويات الرسمية - إعطاء بدل نقل يومي للأساتذة المتعاقدين يساوي بدل النقل اليومي لزملائهم في الملاك. فالمتعاقدون جزء أساسي من الجسم التعليمي، ولذلك ترفض الرابطة رفضًا باتًا عدم مساواتهم بزملائهم في الملاك في أيّ من التقديمات المطلوبة..... والعديد من المطالب الأخرى.


ودعت الهيئة الإدارية للرابطة كافة القوى المنضوية تحت لواء القطاع العام للتكاتف والتضامن والإتحاد لمواجهة فعليّة لكلّ ما يخطّط في الموازنة لضرب الوظيفة العامّة، وتحميل الموظفين تبعات الإنهيار المالي والإقتصادي، وغض النظر عن الأسباب الحقيقيّة وطرق معالجتها.


كما ردت الهيئة في بيان ىخر على إحدى المحطات التلفزيونية التي تناولت التعليم الرسمي بشكل مسيئ معتبرة انها تصب في اطار العمل بشكل ممنهج لتدمير التعليم الرسمي وتحويله الى الخصخصة والقضاء عليه ، وارفقت بيانها بجداول تبين اعداد الطلاب في المدار اوالثانويات الرسمية عن العام الحالي.


ورحب وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي بقرار رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي بالعودة إلى التدريس، واعتبر أن هذا الأمر يسهم في شكل كبير في عودة الانتظام إلى السنة الدراسية ، ودعا الوزير الحلبي لجان المتعاقدين في التعليم الرسمي في المدارس والثانويات والمهنيات إلى الانضمام إلى زملائهم في المدارس ، من أجل إنقاذ العام الدراسي والتحضير للامتحانات الرسمية .

من جهة ثانية أعطى الوزير توجيهاته للإدارة لكي يتم الدفع المنتظم للمتعاقدين بكل مسمياتهم وللعاملين في المدارس شهريا ، وبالتالي إعداد الإجراءات الإدارية لهذه الغاية .كما كلف الإدارة إنهاء الإجراءات لدفع التسعين دولار للجميع بصورة شهرية أيضا.

اللواء


رابطة الثانوي تربط النزاع مع الدولة وتعود إلى التعليم



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo