Maarakeh online logo

m66

33

fss   aass
إنفانتينو يُشرف على تحضيرات قطر


22 كانون الثاني 2022 المصدر: AFP
♦️أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أن رئيسه السويسري جياني إنفانتينو انتقل إلى الدوحة بشكل موقت، للإشراف على الاستعدادات لمونديال 2022 في قطر والمقرر اقامته نهاية العام الجاري.

وقال «فيفا» في بيان: «كما أُعلن في تشرين الأوّل 2021، أبلغ رئيس الفيفا مجلس الادارة أنه سيقسم وجوده بين زيوريخ والدوحة وفي مختلف الدول من أجل أداء مهامه الرئاسية وكي يكون قريباً من التحضيرات لكأس العالم».

وأضاف: «كما فعل خلال كأس العرب، سيعمل مع موظفي الفيفا في مكتبنا في الدوحة، عند الحاجة، حتى اختتام البطولة. لتجنب الشك، إنفانتينو لديه إقامة، ويظل مسؤولاً عن دفع الضرائب في سويسرا».

وكشفت صحيفة «بليك» السويسرية أن إنفانتينو كان يعيش في الدوحة، حيث استأجر منزلاً وتذهب اثنتان من بناته الأربع إلى المدرسة، قبيل انطلاق المونديال في الامارة بين 21 تشرين الثاني و18 كانون الأوّل المقبلين.

في المقابل، انتقد مواطنه جوزيف بلاتر الذي ترأس «فيفا» بين 1998 و2015، ما يقوم به خلفه معتبراً انه «من غير المفهوم» أن يكون مقر إنفانتينو في مكان آخر غير مقر «فيفا» الذي يقع في زيوريخ منذ العام 1932. وقال: «من غير المفهوم أنه ذهب للعيش هناك مع أسرته. انه تخلّي عن المسؤولية لأنه يجب ان يبقى حيث يوجد مقر الفيفا، خصوصاً في وقت نعاني فيه من مشاكل داخلية».

نداء الوطن


إنفانتينو يُشرف على تحضيرات قطر



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo