Maarakeh online logo

m66

33

fss   aass
كركي: 46 مليار ليرة للمستشفيات والأطباء وتعديل تعرفة جلسة غسل الكلى


الضمان الاجتماعي.
أعطى المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي المستشفيات المتعاقدة معه سلفات مالية عن شهر كانون الأول 2021 بلغت قيمتها نحو 46 مليار ليرة لبنانية توزّع بين المستشفيات والأطباء، وسوف تحوّل هذه المبالغ إلى حسابات المستشفيات واللجان الطبية فيها خلال الأيّام القليلة المقبلة.

كما أصدر مذكرة إعلامية حملت الرقم 90 بتاريخ 22/12/2021 قضى بموجبها تعديل تعرفة جلسة غسل الكلى لتصبح 500 ألف ليرة بدلاً من 250 ألف ليرة، إضافة إلى تعديل بدل أتعاب الطبيب المعالج من 37500 ليرة إلى 75000 ليرة، وطلب من المستشفيات المتعاقدة مع الصندوق عدم تحميل المرضى المضمونين أيّة فروقات مالية بهذا الخصوص.

وفي سياق آخر، أثنى كركي على جهود وزير المال يوسف الخليل الذي أعلن استعداده لدفع 100 مليار ليرة نقداً و200 مليار ليرة كسندات خزينة، وأمل أن تصل هذه الحوالات المالية قبل نهاية العام الحالي.

كما بحث مع وزير المال في ملف الديون المستحقة للصندوق على الدولة اللبنانية، والتي قاربت الـ5000 مليار ليرة لبنانية مع أيلول 2021، إضافة إلى ضرورة تسديد كامل الاعتمادات المرصودة في موازنات عامي 2020 و2021.

وأمل كركي "بأن يتوصّل المعنيون على أعلى المستويات في البلاد إلى تأمين التمويل اللازم لزيادة التعرفات الاستشفائية والطبية والدوائية في الضمان وتعاونية موظفي الدولة وسائر الجهات الحكومية الضامنة خلال الأيّام والأسابيع القليلة المقبلة لكي تعاود هذه المؤسسات لعب دورها الأساس في تأمين الاستقرار الاجتماعي في البلاد وعدم تحميل المضمونين والمواطنين اللبنانيين أيّة فروقات مالية تضاف إلى فاتورتهم الصحية (طبابة واستشفاء و دواء)".
النهار


كركي: 46 مليار ليرة للمستشفيات والأطباء وتعديل تعرفة جلسة غسل الكلى



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo