Maarakeh online logo

m66

33

fss   aass
إعلان الإضراب المفتوح وتوقيف العمل الدّراسي حتى قبض المستحقات

لجنة وحراك "الأساتذة المستعان بهم لتعليم النازحين السوريين في لبنان ( دوام بعد الظهر)"... بدعم من رابطة التعليم الأساسي في لبنان:

*إعلان الإضراب المفتوح وتوقيف العمل الدّراسي حتى قبض المستحقات.*

بعد التأمّل والقراءة لبيان وزير التربية مع المفوضية العليا التابعة للنازحين السّوريين في لبنان.. المخوّلة دعم التعليم للنازحين السّوريين في لبنان تبيّن لنا في لجنة وحراك "الأساتذة المستعان بهم لتعليم النازحين السوريين":
1- غياب المؤشر الواضح لسدّ مستحقات كل فئات التعليم في القريب العاجل إذ ذكر في البيان "ضرورة دفع المستحقات" متى..؟ وكيف..؟ أسئلة مبهمة لا زالت تدور في خواطرنا وعقولنا الذّكية.

2- تبحث الوزارة على جهة أخرى للتمويل، فأين هي ضمانات الأساتذة والمدراء والنُظّار للسّنة الدراسية الجديدة من جهة قبض المستحقات..؟

3- ذكر في البيان حقّ كل نازح في التعليم، ولكن أين هي حقوق الأساتذة والمدراء والنُظّار والمرشدين..؟

4- كنّا سابقاً قد أخذنا وعداً من وزير التربية بعدم التعليم قبل قبض المستحقات؛ فأصبحت الوعود حالياً في مهبّ الريح خصوصاً بعد إعلان بداية العام الدّراسي نهار الإثنين المقبل.

من هنا وبعد التداول مع المعنيين، وتأييد أكثر من ٧٠% من الأساتذة "المستعان بهم" بضرورة التصعيد والتوصية بتنفيذ الإضراب، تدعو لجنة الأساتذة التابعة للدوام المسائي في المدارس الرّسمية وبتأييد من رابطة التعليم الأساسي إلى الإضراب المفتوح في مدراس بعد الظهر وتوقيف العام الدّراسي ٢٠١٩ - ٢٠٢٠ حتى قبض كافة المستحقات المتأخرة مع التأكيد على ضمانات للسّنة المقبلة. كما نطالب معالي وزير التربية الأستاذ أكرم شهيّب والمعنيين بالملف إلى عقد مؤتمر صحافي يزيل الغموض الذي ورد في البيان المشترك، ويعطي ضمانات مؤكدة حول العام الدراسي المقبل من جهة عدم تأخر المستحقات والتخلص من سياسة المماطلة.

لجنة وحراك الأساتذة المستعان بهم لتعليم النازحين السوريين في لبنان
بيروت ١٠/١٠/٢٠١٩


إعلان الإضراب المفتوح وتوقيف العمل الدّراسي حتى قبض المستحقات



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo