Maarakeh online logo

m66

33

fss   aass
مارسيل غانم متهم بفبركة شاهد ملك بملف المرفأ




المدن - ميديا | الخميس 05/08/2021
Tweet0
مارسيل غانم متهم بفبركة "شاهد ملك" بملف المرفأ

شن جمهور "حز.. ال..له" هجوماً على الإعلامي مارسيل غانم، بعد حلقة أمس الأربعاء من برنامج "صار الوقت" الذي تبثه قناة "أم تي في"، وعرض فيها شهادة مثيرة للجدل لسائق شاحنة في مرفأ بيروت يدعى عماد كشلي، قال فيها أنه نقل مواد لا يعرف طبيعتها من مرفأ بيروت إلى الجنوب، واصفين اياه بشاهد زور.

ولم يقتصر التشكيك في رواية كشلي على جمهور الحزب، إذ شكك آخرون في الشهادة لجهة السؤال عن أسباب صمته طوال هذه الفترة منذ عام، وعن غياب هذه الفرضيات من حسابات التحقيقات الدولية التي أجريت في المرفأ، وعن أسلوب "ح...الله" في استيراد أسلحته، وما إذا كان فعلاً يستورد الأسلحة على المرفأ الذي يعج بالأجهزة الأمنية ومدنيين آخرين ولا يدرك ما إذا كان أحدهم مخروقاً من قبل اسرائيل مثلاً، في وقت تعد الحدود مع سوريا مفتوحة أمامه، فضلاً عن اسئلة متصلة بالثقة في السائقين الذين سينقلونها في حال كان الأمر صحيحاً، واين تم تفريغ الحمولة في الجنوب؟ وتوسعت الأسئلة لتطاول فرضية تفريغ العنبر رقم 12 وملئه مرة أخرى، بحسب ما جاء على لسان الشاهد.

وفيما كان غانم يحث "الشاهد الملك"، حسب التعبير المتداول في "تويتر"، على الحديث بحضور نقيب المحامين ملحم خلف، تم التلميح إلى أن نيترات الأمونيوم التي انفجرت في مرفأ بيروت العام الماضي لتشكل أكبر انفجار غير نووي في التاريخ، كانت موجودة في المرفأ ويتم نقلها عبر لبنان لصالح حز...الله تحديداً.

عماد كشلي :
انا كنت سائق شاحنة وفي مرّتين حملت نقلة على الجنوب من نيترات ...
صارلي سنة ما شكيت همي.
ما في حدا تأمن تحكي معو ... #صاروا_سنة_خلص_الوقت #انفجار_مرفأ_بيروت #4_آب pic.twitter.com/CiXtKv3w4f

— صار الوقت (@sarelwa2et) August 4, 2021

والحال أن المساءلة والعدالة والتحقيق الجاد، عناصر تغيب عن قضية الانفجار الذي تتهم فيه منظمة "هيومن رايتس ووتش" السلطة اللبنانية ككل بالمسؤولية الجنائية على الأقل، لكن الشهادة أعادت للأذهان الحديث عن دور حزب الله في الانفجار بالتوازي مع التظاهرات التي رفعت شعارات متعددة في البلاد، الأربعاء، من بينها "إيران برّة".

وفيما رأى مغردون أن سائق الشاحنة أكد في شهادته بأن حز..ب ...الله هو الجهة التي خزّنت نيترات الأمونيوم في المرفأ وكان يتقاسمها مع النظام السوري، اعتبر آخرون أن ما أدلى به السائق هو مسرحية وشكّكوا في أقواله، ووصفوه بشاهد الزور على غرار محمد زهير الصديق في جريمة اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري.

وجاء في شهادة كشلي أنه كان يعمل في المرفأ منذ العام 1970 عندما كان يبلغ من العمر 14 عاماً، ولفت إلى أنه شاهد حركة غريبة لأجهزة أمنية نهار التفجير في الرابع من آب/أغسطس منذ الساعة الخامسة صباحاً من دون أن يعرف طبيعتها.

وشنت حسابات موالية لحز...الله هجوماً على غانم وكشلي، فاتهموا الأول بأنه نصب فخاً للثاني على أقل تقدير من أجل توريطه في شهادة كاذبة، بينما اتهموا كشلي بأنه غير متوازن من الناحية العقلية، فيما حول آخرون السياق إلى الحديث عن غياب اتهامات بحق بقية الجهات السياسية اللبنانية.

إلى ذلك، تعرضت الحلقة الخاصة بذكرى انفجار المرفأ من "صار الوقت" إلى تشويش خارجي بمكبرات الصوت احتفل بها أنصار حز...الله في "تويتر". وذكر غانم أنّ السبب وراء هذا التشويش يبدو أنّه كلام والدة الشهيد رامي الكعكي، التي قالت في الحلقة أن "الحزب يلي مسيطر على البلد بدو قطع راس! أول واحد".


رسالة بمكبرات الصوت اخترقت حلقة صار الوقت لككككك كبييير❤️ pic.twitter.com/ArUR8mc6NC

— سَالي عَلاءالدّين (@SallyAd77) August 4, 2021
من سنة طلع الإنفجار ونسمع مسبات وكب سم وحقد عالمقاومة وأهلها ونقول معليش مفجوعين ،بس من هلق كل واحد بشارك بمسرحيات ومسخرة الإعلام الكذاب هو مشارك بالتضليل وقابض حق الدم،بدكن الحقيقة طالبوا بصور القمر وسألوا اليونيفل والألمان كيف سمحوا للباخرة تدخل عالمرفأ #مارسيل_غانم

— نادين حمية (@nfNBscIZSOg8VAo) August 5, 2021
قناة المر، لص الانترنت
والناطقة باسم السعودية والقوات
وعبر مارسيل غانم دهّان رياض سلامة
يفبركون شاهد زور النيترات ليحمّلوا مسؤولية ما الى ح.. الله بحضور نقيب المحامين النمس
انا مش عم افهم ليش هلقد مستحمرين الشعب اللبناني بتكرار تمثيليات ما جرى بعد اغتيال الحريري
ما عندكم شي جديد؟

— youcef wehbi (@youcefwehbi) August 5, 2021
سؤالين ل #مارسيل_غانم وبرنامج #صار_الوقت وكل انسان مآمن انه حز... الله صاحب النيترات
سؤال الاول لو ح...ب ..الله بدو يجيب النيترات للدولة السورية ليش ما نزلهن بمرفأ اللاذقية اسرع واضمن؟
ليش دولة السورية يلي عندها معمل قطيبة بينج 2500 طن من نيترات بي عشرة ايام بدها نيترات من برا؟

— جواد عيتا???????????????????? (@jawaad_aita) August 5, 2021
يجب عدم إنتظار تحرك النيابة العامة والقاضي البيطار على خلفية ما أدلى به المدعو عماد كشلي، بل على هيئة المحامين في حز..ب ..الله المسارعة والإدعاء على كشلي وغانم بجرم اثارة النعرات الطائفية وتحريض اهالي الضحايا على جهة محددة، وان لم يحصل فستحملون وزر القضية زوراً كما قضية الحريري. pic.twitter.com/9oF5l3OThZ

— علاء الموسوي (@AlElMoussawi) August 5, 2021
أضحية جديدة
مشحرر ......حدا ما الو ضهر ....الله يتلطف فيك #عماد_كشلي
شاهد ماشفش حاجة https://t.co/OVpk6udHej

— Rana (@rana_chaalan) August 5, 2021
يعني لما شوف مسرحية مارسيل غانم مع النسخة اللبنانية من محمد زهير الصديق(عماد كشلي) وبذات الوقت بيطلع جعجع بقول وحياة يللي راحوا حتتحاكموا بكون خسرت كتير من وقتي مع هيك مشاهد مقززة ومقرفة على شذوذ إعلامي لم يسبق له مثيل #مارسيل_غانم

— Ali Abdallah (@AliAbda91650190) August 5, 2021
عماد كشلي هو زُهَير الصديق رقم ٢ برعاية قناة أم تي في
بس هالمرة ما رح تزبط معكن... فنصيحة اشغلوا حالكن بشي تاني... هاي ما رح يطلعلكن منها شي غير يلي عم تقبضوه من السفارات .
علي

— Ali Joumaa (@AliJoum49581278) August 5, 2021
صحتين على قلبك يا عماد كشلي على يلي قبضته يلااااا خير منهم الوضع صعب وبعينوك على ايامك الصعبة ما هو الحكي كان ببلاش بس معك حقه مصاري. الله ياخدك انشالله شو إنك مسخرة وانشالله يكون اولاد حتى يشوفوا بعينهم أبوهم المسخرة

— IBRAHIM khazaal (@IbrahimIikhaza) August 5, 2021
متى يتحرك القضاء للتحقيق مع عماد كشلي والاعلامي المرتشي #مارسيل_غانم ، لمعرفة من فبرك هذه الرواية ، عندها تعرف حقيقة من احضر النيترات ومن قتل اكثر من 200 شهيد ظلما

— baker65 (@M_Baker65) August 5, 2021
يظهر أنّ #عماد_كشلي انسان غير موزون واستحكم فيه #مارسيل_غانم، الأجدر بالاستدعاء للتحقيق هو الخبيث مارسيل..

— مصطفى شريم (@shriem_mostafa) August 5, 2021


مارسيل غانم متهم بفبركة شاهد ملك بملف المرفأ



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo