Maarakeh online logo

m66

33

fees

fss   aass

   
---->
فوز صعب لمنتخب لبنان على سريلانكا



05 يونيو 2021

© AFC

♦️قلب منتخب لبنان تخلفّه إلى فوز صعب

حقّق انتصاره الثالث في المجموعة الثامنة

سيلتقي منتخب الأرز منتخب تركمانستان في مباراته المقبلة

حقّق منتخب لبنان فوزاً صعباً بنتيجة 3-2 على سريلانكا ضمن منافسات المجموعة الثامنة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™ على ملعب غويانغ في كوريا الجنوبية يوم السبت.
وانفرد المنتخب اللبناني بصدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط بعدما قلب تخلّفه في الشوط الأول بفضل أهداف جوان العمري (هدفين) ومحمد قدوح فيما أحمد وسيم هدف لمنتخب سريلانكا في كل شوط.

بداية قوية

تقدّم منتخب سريلانكا على عكس مجريات اللعب بعد مرور عشر دقائق بعد هجمة سريعة انفرد على إثرها أحمد وسيم الذي سدّد كرة قوية فشل الحارس مهدي خليل في إبعادها.
ولكن ردة فعل منتخب لبنان لم تتأخر حيث نجح جوان العمري في تسجيل هدف التعادل بعد دقيقة واحدة فقط بعد ركلة حرة تابعها مدافع أف سي طوكيو الياباني برأسه في مرمى الحارس سوجان بيريرا الذي اهتزت شباكه مجدداً في الدقيقة 17 برأسية أخرى من محمد قدوح بعد ركنية.
وتواصل الضغط اللبناني في الدقائق التالية وكاد منتخب الأرز أن يُسجل الهدف الثالث في الدقيقة 29 بعد ركلة حرة تابعها هلال الحلوة نحو محمد قدوح الذي سدّد كرة قوية أبعدها دوكسون بوسلاس من على خط المرمى.
وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، أضاف منتخب لبنان الهدف الثالث بعد ركلة ركنية وصلت إلى جوان العمري الذي سجّل هدفه الشخصي الثاني بتسديدة أكروباتية في المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدّم فريق المدرب جمال طه بنتيجة 3-1.


تراجع مفاجئ

تراجع أداء المنتخب اللبناني في الشوط الثاني ما سمح لمنتخب سريلانكا بتهديد مرمى مهدي خليل حيث كاد أحمد وسيم أن يُسجل في الدقيقة 54 بعد تسديدة قوية ارتدت من القائم الأيسر.
وفي الدقيقة 61، سجّل وسيم هدفه الشخصي الثاني في المباراة ولمنتخب بلاده من ركلة جزاء حصل عليها إثر إعاقته من حسن شعيتو داخل المنطقة لتُصبح النتيجة 3-2.
وقبل نهاية المباراة بثماني دقائق، كاد نادر مطر أن يُسجل الهدف الرابع لمنتخب لبنان بعدما استلم كرة عرضية بطريقة رائعة داخل المنطقة واستدار قبل أن يُسدد كرة قوية أبعدها الحارس السريلانكي سوجان بيريرا.



كأس العالم FIFA ٢٠٢٢™
       FIFA. المصدر


فوز صعب لمنتخب لبنان على سريلانكا



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo