Maarakeh online logo

m66

33

fees

fss   aass

   
---->
فادي سمعان حظوظ منتخب لبنان أوفر بعد إنسحاب كوريا الشمالية


♦️يملكُ منتخب لبنان لكرة القدم فرصة سانحة للتأهل الى المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم في قطر 2022 ونهائيات كأس آسيا في الصين 2023 للمجموعة الثامنة، من بوابة كوريا الشمالية التي أعلنت في بيان رسميّ إنسحاب منتخبها من المنافسات بسبب خطر تعرّض لاعبيها للاصابة بفيروس "كورونا".

وبعد تبلغه ردّ "الفيفا" رسمياً على كتاب إعتذار المنتخب الكوريّ الشماليّ، ألغى الاتحاد الآسيوي للعبة كافة نتائجه، علماً أنه كان يحتلّ المركز الرابع في المجموعة الثامنة، وهذا سيصبّ لمصلحة منتخب الأرز الذي سيتساوى بالنقاط حينها مع منتخب كوريا الجنوبية (7 لكلّ منهما)، لكنّ الأخير يتفوّق بالمواجهات المباشرة. أما ثالثاً فتحلّ تركمانستان برصيد 6 نقاط، وفي المركز الاخير سريلانكا من دون أيّة نقطة. وسيخوض لبنان مبارياته الثلاث ضمن مجموعته في شهر حزيران المقبل وفق نظام التجمّع في مدينة غويانغ في كوريا الجنوبية، فيلعب أمام سريلانكا في الخامس منه، ثمّ أمام تركمانستان بعد أربعة أيام، وأخيراً أمام كوريا الجنوبية في 13 حزيران، وقد باتت الفرصة سانحة لأبناء المدرّب جمال طه لإحتلال أحد المركزَين الأول والثاني، إذ يتأهل بطل كلّ من المجموعات الثماني، إضافة الى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الثاني، وبالتالي قد يخوّله ذلك المشاركة في التصفيات النهائية التي ستضمّ 12 منتخباً مقسّمة الى مجموعتين، يتأهل منها خمسة منتخبات لنهائيات كأس العالم في قطر 2022 بعدما حجزت الدولة المضيفة مكانها سلفاً، على أن يلعب صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين مباراة فاصلة، يخوض الفائز فيها مباراتَي المُلحق مع منتخب من غير القارة الآسيوية، كخطوة أخيرة قبل حجز أحدهما بطاقته الى العرس الكرويّ العالميّ.

وظهر المنتخب اللبنانيّ متجانساً في الفترة الأخيرة على رغم غياب عدد من لاعبيه المحترفين عن المباريات التحضيرية، حيث تعادل ودّياً على أرض الإمارات العربية مع منتخب الكويت (1-1)، وخسر بصعوبة أمام الأردن (0-1). وكانت المباراتان مناسبة للمدرّب طه لإكتشاف الثغرات في خطوط المنتخب والعمل على سدّها وتحصينها. وسيخضع المنتخب للتحضير في أواخر الشهر الجاري، على ان يصل الى بيروت للالتحاق به اللاعبون المحترفون في الخارج من أمثال محمد الدهيني، باسل جرادة، سوني سعد، هلال الحلوة، ربيع عطايا، محمد قدوح، قاسم الزين، جوان العمري، ماجد عثمان، ألكسندر وفيليب ملكي

نداء الوطن


فادي سمعان حظوظ منتخب لبنان أوفر بعد إنسحاب كوريا الشمالية



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo