Maarakeh online logo

m66

33

fees

fss   aass

   
---->
ودّعوا أسترازينيكا... واستقبلوا فاكسفريا!

صحة  خبر  الثلاثاء 30 آذار 2021  21:08

0

(أ ف ب )

أعلنت وكالة الأدوية السويدية «Läkemedelsverket»، عن تغيير اسم لقاح «أسترازينيكا» المضاد لكورونا، والذي تمّ إنتاجه بين بريطانيا والسويد الى «فاكسفريا» (Vaxzevria)، ونشرت وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) تحديثاً حول اسم اللقاح على موقعها الرسمي.

مقالات مرتبطة

بعد 9 وفيات: ألمانيا تقيّد التلقيح بـ«أسترازينيكا» الأخبار


وفي التفاصيل، اللقاح هو نفسه من دون تغيير، لكن الوكالة السويدية قالت في بيان، نشر على موقعها، أنها تعتبر الاسم الجديد مهماً لأنه «مصحوب بأشياء أخرى مثل الملصقات الجديدة والتعبئة والتغليف».

وتمت الموافقة على تغيير الاسم إلى «فاكسفريا» من قبل وكالة الأدوية الأوروبية في 25 آذار، بعد تقديم طلب من الشركة.

وتجدر الاشارة الى أن اللقاح الذي أنتجته شركة الأدوية البريطانية السويدية كان موضوعاً للنقاش عدة مرات منذ أن تلقى الضوء الأخضر من وكالة الأدوية الأوروبية في أواخر كانون الثاني.

في 18 آذار، أكدت وكالة الأدوية الأوروبية أن اللقاح آمن وفعال، وأن الفوائد تفوق المخاطر المحتملة، لكنها لا تزال تحقق في الأمر. وطلبت إضافة التحذيرات المتعلقة بالآثار الجانبية النادرة المحتملة إلى معلومات اللقاح المقدمة للمرضى والأطباء.

إضافة إلى ذلك، كانت الشركة أيضاً موضوعاً للنقاش، حيث قامت مراراً وتكراراً بتخفيض عمليات تسليم الجرعات الموعودة إلى الاتحاد الأوروبي، ما أدى إلى تصعيد التوترات بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة.

منقول


ودّعوا أسترازينيكا... واستقبلوا فاكسفريا!



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo