Maarakeh online logo

m66

33

fees

fss   aass

   
---->
المقاطعة تخفض سعر البيض.. وتجار يبيعونه على طريق المطار

المدن - ميديا | الأحد 28/03/2021 

البيض معروض للبيع في شاحنة على طريق المطار بعد أيام على مقاطعة المنتج

أجبرت حملة مقاطعة البيض والدجاج، التجار على تخفيض أسعاره، بعد تراجع الاقبال عليه منذ الاربعاء الماضي، حتى بات البيض معروضاً على الطرقات الرئيسية، وبينها طريق المطار، بأسعار أقل مما كان معروضاً مطلع الاسبوع الماضي. 

ووصل سعر كرتونة البيض مطلع الاسبوع الماضي الى 40 ألف ليرة، وكان السعر الادنى للبيض 32 ألف ليرة في السوبر ماركت والمتاجر الصغيرة، قبل أن تنطلق حملة مقاطعته في مواقع التواصل تحت شعار #خليها_تفقّس.  


ونجحت الحملة في اجبار التجار على تخفيض أسعار البيض الذي سيفسد حكماً في حال عدم استهلاكه في وقت محدد. وانتشرت صور في مواقع التواصل الاجتماعي لكرتونة البيض معروضة بـ26 الف ليرة، وأخرى بـ23 ألف ليرة.. وقال المشاركون في الحملة انه لا تراجع عنها حتى يعود سعره الى 18 الف ليرة. 

وانتشر مقطع فيديو يظهر حافلة ممتلئة بالبيض متوقفة على طريق المطار، وتعرض ما تحمله للبيع أمام المارة بسعر 23 الف ليرة. وتناقل كثيرون هذا الفيديو في مواقع التواصل الاجتماعي للدلالة على أثر الحملة على التجار، بالنظر الى ان البيض سلعة يجب استهلاكها بسرعة منعاً لأن تفسد. 

وطلبت الحملة التي انطلقت يوم الأربعاء الماضي من المواطنين مقاطعة البيض والدجاج لمدة أسبوع حتى يضطر التجار إلى خفض سعره خوفا من أن يفسد، لا سيما وأن البيض يعتبر مادة غذائية أساسية للفقراء في ظل ارتفاع سعر اللحم والدجاج.

وقال رئيس النقابة اللبنانية للدواجن موسى فريجي في تصريح صحافي أن كرتونة البيض تسلم من المزارع بـ18 ألفا (12 دولارا) وأنها يجب أن تصل إلى المواطن بـ24 ألفا (16 دولارا) كحد أقصى وذلك انطلاقا من نسبة الربح المحددة من وزارة الاقتصاد بـ15 في المائة. ورجّح ارتفاع سعر البيض إلى جشع التجار الذين يضعون هوامش ربح خيالية. 



المقاطعة تخفض سعر البيض.. وتجار يبيعونه على طريق المطار

المقاطعة تخفض سعر البيض.. وتجار يبيعونه على طريق المطار

المقاطعة تخفض سعر البيض.. وتجار يبيعونه على طريق المطار



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo