Maarakeh online logo

m66

33

fees

fss   aass

   
---->
جويس تبيّض وجه شباط ثلوج وطرق مقطوعة...


المركزية – أكدت مصلحة الأرصاد الجوية أن الطقس العاصف مستمر حتى يوم الجمعة وأوضحت في نشرتها الجوية أن هذا المنخفض يحمل معه الامطار الغزيرة والثلوج تحت عتبة الـ ٨٠٠متراً  خصوصا ليل الاربعاء وفجر الخميس وتتدنى درجات الحرارة إلى ما دون المعدلات بفارق كبير نتيجة تأثير رياح شمالية وقطبية المنشأ.

وفي تفاصيل النشرة والطرقات المقطوعة، تشتد العاصفة اليوم الأربعاء لجهة البرودة وقوة الرياح مع انخفاض اضافي وكبير في درجات الحرارة وتتساقط أمطار غزيرة احياناً وتترافق مع تساقط حبات البرد، فيما تتساقط الثلوج على ارتفاع 800 الى 700متر وصولا إلى 600 ليلاً وتبقى الرياح قوية جداً 60حيث تراوح سرعتها بين 60 و90 كيلومترا/س.

وطالت العاصفة "جويس" كافة المناطق اللبنانية ولم تغطي فقط المناطق الجبلية بالثلوج وانما وصلت أيضاً الى المناطق الساحلية لا سيما عاصمة الشمال طرابلس.

كذلك، تساقطت الثلوج لاول مرة منذ عدة سنين في عدد من قرى وبلدات مرجعيون، حيث اكتست الطرقات واسطح المنازل باللون الابيض.

الخميس : طقس بارد جداً وممطر مع تساقط حبات البرد. وتتساقط الثلوج باكراً على ارتفاع  600 الى 700 متر باكرا ثم على 800 الى 900 متر نهارا مع رياح معتدلة
الجمعة : طقس غير مستقر وبارد مع ارتفاع درجات الحرارة وتتساقط أمطار محلية فيما تتساقط ثلوج متفرقة على 1,000ارتفاع يراوح بين 1000 و 1100 مترا.

الى ذلك أفادت غرفة التحكم المروري عن الطرقات المقطوعة بسبب تراكم الثلوج وهي: 

- عيناتا الارز

- كفردبيان حدث بعلبك

- العاقورة حدث بعلبك

- جرد مربين الهرمل

- شبعا كفرشوبا وشبعا راشيا

- تنورين اللقلوق وتنورين حدث الجبة

- الشوف الاعلى كفريا نيحا مرستي جباع بعذران الخريبة الباروك

- عين زحلتا

- القبيات الهرمل

- طريق ترشيش زحلة مقطوعة امام جميع المركبات بسبب تراكم الثلوج

- طريق ضهر البيدر مقطوعة امام جميع المركبات

- طريق عام حاصبيا راشيا سالكة امام المركبات ذات الدفع الرباعي او تلك المجهزة بسلاسل معدنية

- طريق بكفيا ضهور الشوير وبكفيا بتغرين سالكة امام المركبات ذات الدفع الرباعي او تلك المجهزة بسلاسل معدنية

- طريق كفردبيان سالكة امام المركبات ذات الدفع الرباعي او تلك المجهزة بسلاسل معدنية. عناصر من الدفاع المدني عملت على جرف الثلوج على طريق عام فقرا- وادي كفردبيان – كفردبيان – وادي فيطرون في كسروان.

- طريق مرج الزهور - البقاع سالكة حالياً أمام السيارات ذات الدفع الرباعي وطريق عام جزين - كفرحونة سالكة أمام السيارات ذات الدفع الرباعي أو المجهزة بسلاسل معدنية.

- طريق جزين كفرحونا مقطوعة امام جميع المركبات بسبب تراكم الثلوج.

وصباحاً أفيد عن قطع طريق عام برحليون عبدين - بشري بسبب سقوط عمود انارة إضافة إلى قطع طريق عام القبيات الهرمل بسبب تراكم الثلوج.

توازيا يواصل عناصر من الدفاع المدني عمليات جرف الثلوج وإعادة فتح الطرقات في المناطق الجبلية كافة.

وتذكر المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين بضرورة التقيد بإرشادات السلامة العامة خلال العواصف الثلجية. وتلفت الى ضرورة توخي الحذر عند سلوك الطرقات الجبلية بسبب كثافة الثلوج وتكون طبقات من الجليد حرصاً على سلامة المواطنين.

وعملت فرق الدفاع المدني بعد ظهر اليوم، على إنقاذ مواطنين احتجزوا داخل 4 سيارات على طريق عام ميروبا وضهور فيطرون كسروان، بسبب تراكم طبقات الثلوج على الطريق.

كما عملت الفرق على جرف طبقات الثلوج على طريق عام فقرا كفردبيان وادي كفردبيان وادي فيطرون كسروان أعاقت حركة مرور السيارات على الطريق.

وعمل عناصر من الدفاع المدني على ازالة الثلوج التي تراكمت على طرقات العامة والفرعية في قرطبا -جبيل، وذلك لتسهيل حركة المرور وتمكين المواطنين من متابعة سيرهم بأمان.

كما عملوا على جرف الثلوج على طريق عام (كفرعقاب-زبوغا-وادي الكرم-المشرع-عين القبو-شاوية بسكنتا-كفرتية)-المتن، وذلك بعد أن كانت أعاقت السير امام المارة بسبب تراكم الثلوج.

وأنقذ عناصر من الدفاع المدني مواطنين احتجزتهم الثلوج داخل اثنتي عشرة سيارة على طريق عام عنايا - مشمش في قضاء جبيل.

وقد تم التأكد من ايصالهم الى حيث يمكنهم متابعة سيرهم بأمان.

في هذا الاطار، تداولت بعض وسائل التواصل الاجتماعي خبرا يتعلق بعدم قيام عناصر الدفاع المدني - مركز كفرعقاب بتنفيذ المهام الموكلة اليهم اثناء العاصفة الثلجية التي تضرب لبنان بسبب نقص مادة المازوت في حين أنهم لا زالوا يواصلون العمل منذ ساعات الصباح الأولى لإتمام عمليات جرف الثلوج وإنقاذ المواطنين المحتجزين على الطرقات وذلك بدعم من فعاليات المنطقة من مسؤولين ومتمولين ال

وأحصت غرفة التحكم عدد الحوادث التي تم التحقيق فيها خلال الـ24 ساعة الماضية ب 18 حادثاً وقتيلاً واحداً و30 جريحاً.


جويس تبيّض وجه شباط ثلوج وطرق مقطوعة...

جويس تبيّض وجه شباط ثلوج وطرق مقطوعة...

جويس تبيّض وجه شباط ثلوج وطرق مقطوعة...



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo