Maarakeh online logo

m66

33

fees

fss   aass
افتتاح المؤتمر الاقليمي الثاني حول الأمن السيبراني في المنطقة العربية



نظم الاتحاد العربي للإنترنت والاتصالات ARISPA والجمعية المعلوماتية المهنية في لبنان PCA بالتعاون مع الأمانة الفنية لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات - جامعة الدول العربية "المؤتمر الإقليمي الثاني حول الأمن السيبراني تحت عنوان “فرص وتحديات الأمن السيبراني وقمة لبنان الأخضر”،
في المنطقة العربية في فندق موفنبيك بيروت وشركة “هواوي” Huawei هي الراعي الرسمي للمؤتمر

وقد شارك في المؤتمر متحدثين من عدة دول عربية الذين شاركوا بعدة أوراق عمل تبحث في الامن السيبراني، والجرائم الإلكترونية وأمن البيانات وغيرها.

وسيخرج عن المؤتمر توصيات لتعميمها على الجهات صاحبة العلاقة في الدول العربية للاسترشاد والعمل بها ويستمر ليومين.

حضر اليوم الأول، وزير الاتصالات في حكومة تصريف الاعمال المهندس جوني القرم، السفير الصيني في لبنان تشيان مينجيان، الوزير المفوض لجامعة الدول العربية خالد والي، النائب رازي الحج، النائب ملحم رياشي ممثلا بالدكتور أمين اسكندر، الوزير السابق الدكتور عماد حب الله، رئيس الاتحاد العربي للانترنت والاتصالات الدكتور فراس بكور والأمين العام للاتحاد كميل مكرزل، الرئيس الاقليمي للطاقة الرقمية في شركة هواوي جوزيف ياو والرئيس التنفيذي لشركة هواوي في لبنان أيدن لي ورئيس الهيئة التأسيسية لنقابة تكنولوجيا التربية في لبنان ربيع بعلبكي.

وشارك في المؤتمر أيضا عبر تقنية زووم الدكتور طلال أبو غزالة رئيس مجموعة طلال أبو غزالة العالمية. كما حضر عدد من المدراء العامين في القطاع العام اضافة إلى ممثلين عن الأجهزة الأمنية والعسكرية. وشارك أيضا في اليوم الأول رئيس مجلس أمناء نقابة المعلوماتية والتكنولوجيا الأستاذ طوني كيروز ورؤساء جمعيات في قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وحشد من الخبراء وذوي الاختصاص من لبنان والدول العربية والأجنبية.
بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة تقديم من نورا المرعبي شددت فيها على “أهمية قطاعي المعلوماتية والاتصالات وأهمية ما سيصدر عن هذا المؤتمر في لبنان على الرغم من الظروف الراهنة”

بعد ذلك بدأت الجلسات فشارك في الجلسة الاولى باسل الخشي وعلي التميمي وادارها رولان ابي نجم وركزت على التحديات العالمية للأمن السيبراني.

وشارك في الجلسة الثانية هنادي كرم ومحمد الشوباني من السعودية عبر تقنية زووم وادارها رولان ابي نجم وركزت على الأمن السيبراني في المنطقة العربية وأهميته.

وفي الجلسة الثالثة شارك وفاء دهماني, رودي شوشاني, ابراهيم الشمراني من هواوي في المملكة العربية السعودية وأدارها رولان أبي نجم وكانت تحت عنوان الصناعة والأمن السيبراني.

وفي الجلسة الرابعة التي ادارها شربل شبير وشارك فيها آلين نمار والنقيب الياس داغر وتركزت على الاطار التشريعي للأمن السيبراني في الدول العربية.

ثم كانت جلسة حوارية شارك فيها الامين العام للاتحاد العربي للانترنت والاتصالات، رئيس جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان كميل مكرزل ورئيس جمعية المعلوماتية السورية حسان النجار، رئيس جمعية انتاج الأردنية نضال بيطار وتم في خلالها التوقيع على اتفاقات تعاون مشترك بين الجمعيات الثلاث.

تغطية اعلامية سامي مبارك


افتتاح المؤتمر الاقليمي الثاني حول  الأمن السيبراني في المنطقة العربية



Maarakeh Online footer logo

© 2018 Maarake Online

Powered by:VAST Logo